بعد عامين من الجريمة.. الالآف يشيعون جثمان الشهيد أصيل الجبزي بمديرية المعافر

الاثنين 22 أغسطس 2022 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


شيع الالآف من أبناء الحجرية جثمان الشهيد أصيل عبدالحكيم الجبزي، صباح اليوم  الاثنين، في موكب جنائزي مهيب، إلى مسقط رأسه في عزلة الجبزية بمديرية المعافر، جنوب غرب مدينة تعز.

 

وطالب المشيعون بسرعة القاء القبض على قتلة الشهيد الدكتور أصيل الجبزي، وتقديمهم للمحاكمة العادلة وإقالة القادة العسكريين والأمنيين المتورطين بانتهاكات لحقوق الانسان في محافظة تعز.

 

وناشد والد الشهيد، رئيس عمليات اللواء 35 مدرع سابقاً، اركان حرب اللواء الثالث حراس جمهورية العقيد عبدالحكيم الجبزي، النائب العام بالتوجيه بسرعة القبض على قتلة أبنه الشاب، الذي تعرض للإعدام والتمثيل بجثته قبل عامين، بعد اختطافه في قريته بعزلة الجبزية.

 

وقال العقيد الجبزي، أن قتلة أبنه هم أفراد محسوبين على محور تعز العسكري وقوات الحشد الشعبي، مجددًا مطالبته بسرعة القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

 

وأعدم، الشاب أصيل الجبزي، وتم التمثيل بجثته قبل رميه في أحد مجاري السيول في منطقته، في مثل هذا اليوم قبل عامين، إلا أن القضية تعثرت منذ ذلك الوقت.

 

وشارك في التشييع وكيلي محافظة تعز محمد عبدالعزيز الصنوي ورشاد الأكحلي وباسم الحاج سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، وحسين المقطري الأمين المساعد لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري تعز وممثلي عدد من الأحزاب السياسية وقائد اللواء 35 مدرع وعدد من ضباط وصف وجنود اللواء 35 واللواء الثالث حراس الجمهورية، وعدد من القيادات الاجتماعية في محافظة تعز وجموع كبيرة من المواطنين.

 

وجدد المشاركون في التشييع التذكير بجريمة أغتيال قائد اللواء 35 مدرع السابق اللواء الركن عدنان الحمادي والجرائم الأخرى التي طالت قيادات اللواء، وأحداث الحجرية التي أدت إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وسيطرة قوات غير نظامية على المرتفعات الجبلية المطلة على الساحل الغربي والمحافظات الجنوبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس