بدعوى توجيهات عليا بالدولة .. إلغاء مسيرة المؤتمر الشعبي بتعز ومصادر تكشف الأسباب الحقيقة لإلغاها

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - الساعة 07:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اعلن المؤتمر الشعبي العام تعز ، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء المسيرة الجماهيرة الاي كان من المقر اقامتها غدا الابعاء "بمناسبة الذكرى 40 للتأسيس" ودعمها لقرارات مجلس القيادة الرئاسي.

 

وقال المؤتمر في بيانه، اليوم أن أسباب إلغاء المسيرة صدور توجيهات من القيادة العليا في الدولة بإلغاء المسيرة والاكتفاء بفعالية رمزية فقط.

 

وبحسب بيان المؤتمر فان الإلغاء كان تحت مسببات أحدث ومستجدات راتها القيادة العليا قد القت بظلالها في المشهد وبذات في الجنوب.

 

مصادر مطلعة بقيادة فرع مؤتمر تعز، أكدت أن الاسباب الحقيقة إلغاء المسيرة ليس كنا ذكر في البيان الصادر اليوم ولكنه لعدم قدرتهم على الحشد الكبير وعدم تفاعل المواطنين في المحافظة مع الدعوة.

 

كنا علقت المصادر بأن قيادة مؤتمر تعز برئاسة عارف جامل أنها تخلط بين توجيهات رشاد العليمي القيادي المؤتمري ورشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي الذي يدير قراراته وتوجيهاته بالتوافق مع أعضاء المجلس، حين برر المؤتمر في بيانه الغاء المسيرة كان بسبب توجيهات من القيادة العليا للدولة.

 

واوضحت أن قيادة المؤتمر  اعتمدت في دعوتها للمسيرة بدراجة اساسية للحشد من خلال الدعوة لدعم المجلس الرئاسي وقراراته وذلك من اجل حشد الغير المؤتمريين للمسيرة وهو ما لم ينطلي على أبناء تعز مثل هذه الحيل، رغم وضوح دعمهم للمجلس وقراراته منذ تشكيله من كل مكونات وأبناء تعز .

 

وقالت أن عناصر  يعتقد انها مسلحة قامت بالتمركز بذات المكان الذي كان مقررًا نصب منصة الاحتفال ومحاولات للتحشيد ضد المسيرة، كما قامت عناصر مجهولة بتمزيق لفتات دعائية تم تعليقها وتوزيعها بشوارع المدينة تدعو للحشد للفعالية منذ يوميين.

 

ونفذ صباح اليوم العشرات من رابطة الجرحى مسيرة قامت بتقطيع شوارع المدينة الرئيسية رافضين اقامة مثل هذه المسيرة التي قالوا انها سترفع صور "عفاش" وفق تصريح احد المتظاهرين للرصيف برس.

 

مصادر موثوقة ومقربة من قيادة المؤتمر كشفت للرصيف برس بأن مبرر تفويت الفرصة على المتربصين بجر المؤتمر وانصاره الممزقين اصلاً والذين لم يستعيدوا نشاطة بعد في مواجهات قيادة المؤتمر في غناء عنها بهذه المرحلة.

 

وأضافت ان كل ما يعلن من انشطة من قبل رئيس الفرع عارف جامل مجرد انشطة شكلية لجذب الدعم له من قيادات المؤتمر بالخارج ومن رشاد العليمي ليس إلا، وان المسيرة واعلانها كان بقرار من جامل في محاولة منه لإبهار رشاد العليمي للثناء عليه بأمكانيته حشد المؤتمر وانصاره والتأثير على ابناء تعز تأييد خطواته في المجلس بعيد عن كل القوى المؤيدة للمجلس الرئاسي بالمحافظة ، وهو مافشل به جامل ومن أول أختبار حد وصف المصادر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس