رئيس مجلس القيادة يستقبل في مقر إقامته بالرياض السفير الاميركي لليمن لبحث دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الاميركية لليمن ستيفن فاجن للبحث في مستجدات الوضع اليمني وجهود احلال السلام في البلاد.

 

و اشاد الرئيس العليمي بالعلاقات اليمنية الاميركية المتميزة وتقديره لمواقف الولايات المتحدة الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

 

وتطرق اللقاء الى الجهود الأممية والدولية من اجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الاممي واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الاخرى ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

 

وعرض السفير الاميركي خلال اللقاء مجالات الدعم الاميركي القائمة والمستقبيلة بما فيها المساعدات الانسانية والانمائية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار للمرة الاولى.

 

و اشار السفير فاجن الى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، اضافة الى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الاميركية، خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي ووزارة المالية فضلا عن قطاعات الصحة والتعليم، والمياه والصرف الصحي.

 

كما ابلغ السفير الاميركي رئيس مجلس القيادة الرئاسي موافقة الحكومة الأميركية على استئناف برامج التبادل الثقافي مع الحكومة اليمنية وعلى رأسها برنامج الزائر الدولي بعد سبع سنوات من التوقف.

 

وثمن الرئيس العليمي للحكومة الأميركية هذا الدعم معربا ان يفتح ذلك افاقا اوسع لتعزيز الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي ليشمل ذلك تأهيل القطاع الزراعي في البلاد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس