أبناء المقاطرة يناشدون وزير الدفاع رفع نقاط التقطعات والجباية التابعة للواء الرابع مشاه

الاربعاء 24 أغسطس 2022 - الساعة 11:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

ناشد وجهاء وأبناء مديرية المقاطرة في محافظة لحج وزير الدفاع الفريق محسن محمد الداعري، رفع نقاط الجباية والتقطعات المنتشرة على طول خط سائلة المقاطرة الرابط بين تعز وعدن.

 

وقال بلاغ صادر عن أبناء ووجهاء المقاطرة إن هناك أكثر من ثلاث نـقــاط جباية وأخرى تقطعات متواجدة على امتداد سائلة المقاطرة وتصل إحيانا إلى قرابة عشر نقاط.

 

مشيرين بأن النقاط المنتشرة تتبع أفراد وضباط اللواء الرابع مشاه جبلي التابع للمنطقة الرابعة.

 

وقالوا في بلاغهم إن النقاط تقوم بأعمال تقطع ونهب وجبايات غير قانونية لابتزاز سائقي وسائل النقل المتوسطة والثقيلة بالمخالفة للقوانيين ولوائح السلطة المحلية بالمديرية.

 

 واتهموا قيادة اللواء الرابع بأنها من سمحت لأفرادها بفرض جبايات وعمل تقطعات، وأن هذه الجرائم تتم بعلمها ورضاها كون هذه النقاط تقع بالقرب من مقر اللواء الرابع بسائلة المقاطرة وفي نطـاقها الجغرافي.

 

وأوضح البلاغ أن هذه النقاط تقوم باحتجاز وإيقاف سائقي قاطرات ودينات النقل الثقيل والمتوسط بشكل دائم ويومي وأحيانا لساعات طوال وأيام في حال رفضهم دفع مبالغ كبيرة تتفاوت ما بين 20 - 50 ألف ريال عن كل قاطرة ودينا تمر بالطريق دون اي مصوغ قانوني. 

 

  وأشار البلاغ انه سبق للسلطة المحلية وأبناء المقاطرة رفض هذه الأعمال المليشاوية الدخيلة على المنطقة متهمين قيادة اللواء الرابع بفرض مثل هذا السلوك الذي يتنافى مع حضور الدولة ومؤسساتها، ولكن دون جدوى.

 

وطالب البلاغ وزير الدفاع توجيه قيادة المنطقة الرابعة بالتخاطب مع اللواء لضبط أفراده وضباطه، وضبط أي جماعات مسلحة أخرى تحتمي بها وتقوم بانشاء نقاط للجبايات  أو التقطع لوسائل النقل والمسافرين على إمتداد طريق طور الباحة - معبق- هيجة العبد.

 

وحمل البلاغ وزير الدفاع مسؤولية حماية الطريق الرابط بين تعز وعدن، مطالبا برفع كل النقاط العسكرية، وإسناد المهمة للسلطة المحلية بالمديرية وأجهزتها الأمنية للتخلص من جرائم التقطعات والجبايات المفروضة بدون قانون والتي تضررت منها المديرية والمواطنيين ووسائل النقل وتجار المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس