نقابة النقل بطور الباحة تدين انتشار نقاط الجباية غير القانونية وتطالب برفعها

الخميس 25 أغسطس 2022 - الساعة 06:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

استنكرت نقابة النقل خط طور الباحة هيجة العبد التربة زيادة وانتشار  نقاط الجباية على طول الطريق الممتدة من طور الباحة إلى المقاطرة، داعية الجهات المختصة القيام بدورها في رفعها. 

 

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها إزالة كل نقاط الجباية على طول الطريق الممتد من طور الباحة إلى هيجة العبد المقاطرة  بأسرع وقت ممكن

 

وقالت النقابة إنها تستغرب من عدم إتخاذ قيادة محافظة لحج بأية إجراءات لتأمين الطريق ورفع هذه النقاط اللا شرعية التي تبتز السائقين وتجبرهم على دفع أموال تصل إلى 50000 ريال  ونقاط أخرى 10000 ريال وأكثر من كل شاحنة دون سندات رسمية. 

 

وأضاف البيان إن النقابة تقصت الحقائق وتوصلت إلى أن هذه النقاط تقف وراءها قيادات عسكرية كبيرة في الجيش ومعروفة وما يؤسف أن المعسكرات المطلة على الخط هي من تقف بشكل مباشر أو غير مباشر وراء انتشار هذه النقاط اللا شرعية وهي من توفر لها الحماية والملاذ الأمن إذا  تعرض أفراد هذه النقاط للملاحقة الأمنية أو 

القضائية.

 

 وطالب السائقون ونقابة النقل مدراء المديريات المعنية وقيادة محافظة لحج بتحمل مسؤلياتها لإيقاف هذا العبث ورفع هذه النقاط وملاحقة ومحاسبة من يقوم عليها ومن يقف وراءها  وتأمين الخط من كل نقاط التقطع والإبتزاز والنهب.

 

كما طالبت نقابة النقل خط طور الباحة هيجة العبد التربة من الجيش النأي بنفسه وبرموزه وأفراده عن هذه الممارسات الدنيئة مؤكدة أن للجيش ميزانيته الخاصة وأن السائقين غير معنيين بدفع ريال واحد بذريعة الحماية سواء للجيش أو للمشائخ لأن تأمين الخط هو مسؤلية قيادة المحافظة وهي المعنية بتوفير الأمن والأمان عن طريق الأمن أو الجيش أو غيره.

 

وأشار البيان إنه يتوجب على قيادات المديريات وقيادة المحافظة تإمين الطريق من كل أشكال التقطع والنهب والإبتزاز، مطالبا قيادة المحافظة  بتحمل مسؤلياتها في إزالة كل نقاط التقطع والإبتزاز والنهب. 

 

وأدانت النقابة وقوف الجيش بشكل مباشر أو غير مباشر مع هذه  النقاط غير القانونية، مطالبة الجهات الرسمية وغير الرسمية بالوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول زرع الفوضى ونشر الخوف وممارسة البلطجة والنهب والإبتزاز أي كان وأينما كان.

 

وأشارت النقابة أنه في حال إستمرار التقطع والجبايات فإن سائقي النقل  سيتوقفون عن العمل  وتتحمل قيادة المحافظة وقيادات المديريات والجهات الضالعة في هذه النقاط المسؤلية القانونية والإخلاقية في توقف النقل الذي سيضر بحياة المواطن  وبالحركة التجارية وبالإقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وكان وجهاء وأبناء مديرية المقاطرة والسلطة المحلية بالمديرية ناشدوا يوم امس الاربعاء، وزير الدفاع الفريق محسن محمد الداعري، رفع نقاط الجباية والتقطعات المنتشرة على طول خط سائلة المقاطرة الرابط بين تعز وعدن.

 

واوضحوا في بلاغهم إن هناك أكثر من ثلاث نـقــاط جباية وأخرى للتقطعات ممتدة على طول سائلة المقاطرة وتصل إحيانا إلى قرابة عشر نقاط، تقوم بابتزاز سائقي وسائل النقل المتوسطة والثقيلة مبالغ كبيرة بالمخالفة للقوانيين ولوائح السلطة المحلية بالمديرية.

 

مطالبين وزير الدفاع توجيه قيادة المنطقة الرابعة بالتخاطب مع اللواء لضبط أفراده وضباطه، وضبط أي جماعات مسلحة أخرى تحتمي بها وتقوم بانشاء نقاط للجبايات أو التقطع.

 

محملين المحافظ ووزير الدفاع مسؤولية حماية الطريق الرابط بين تعز وعدن، مطالبين برفع كل النقاط العسكرية، وإسناد المهمة للسلطة المحلية بالمديرية وأجهزتها الأمنية للتخلص من جرائم التقطعات والجبايات المفروضة بدون قانون والتي تضررت منها المديرية والمواطنيين ووسائل النقل وتجار المحافظة.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس