بعد أسبوع من فتحها بوساطة قبلية .. مليشيا الحوثي تفجِّر عقبة "حلحل" الرابط بين محافظتي البيضاء وأبين

الخميس 25 أغسطس 2022 - الساعة 09:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - ابين


أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، مساء أمس الثلاثاء، على تفجير عقبة الحلحل الاستراتيجية الرابطة بين محافظتي البيضاء وأبين.

 

 وقالت مصادر مطلعة أن اقدم الحوثب على تفجير عقبة حلحل لتأمين مليشياتها في أماكن سيطرتها وكذا لدعم مليشيا الإخوان المطرودة من شبوة وأبين.

 

وبحسب المصادر، فأن المسافرين من كلتا الوجهتين أُعيدوا من أسفل وأعلى العقبة نتيجة إغلاقها، الأمر الذي يثبت مجدداً مدى التنسيق الحوثي الإخواني وتخادمهما.

 

وذكرت المصادر أن تفجير العقبة سبقها تهديد إخواني جاء عبر تغريدة للقيادي الإخواني، والقيادي السابق في تنظيم القاعدة الإرهابي المقيم في قطر عادل الحسني، الثلاثاء، بالتحالف مع مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن.

 

مشيراً إلى تخالفهم مع "صنعاء اليمنية (مليشيا الحوثي) والمجنح والبالستي ضدكم"، في إشارة إلى الأسلحة الإيرانية المهربة للحوثيين. 

 

وكان مراقبون قالوا إن تفخيخ الحوثي للعقبة الرابطة بين مديريتي لودر ومكيراس وتفجيرها، جاء على خلفية خشية ذراع إيران من تقدم قوات العمالقة الجنوبية، بعد أن أحكمت القوات الجنوبية السيطرة وتأمين محافظة أبين بعملية "سهام الشرق" العسكرية.

 

من جانبه قال مستشار وزير الإعلام، فهد الشرفي، في ⁧‫أبين‬⁩ كانت هناك خطة قذرة لإعادة المليشيا الحوثية والقاعدة إلى المحافظة لتفصل عدن وما حولها عن شبوة وحضرموت والمهرة، فتح الحوثيون طريق الحلحل ونزعوا منها حتى الألغام بكل هدوء باتفاق محلي صامت، بينما طرق تعز لم تفتح ولم ينفذ بشأنها اتفاق دولي، مؤكداً بأن مجلس القيادة اتخذ القرار المناسب.

 

وأظهرت بعض الصور للطريق وبها حفراً واسعة زُرعت فيها ألغام متنوعة، توضح مدى دموية هذه المليشيات، وهذا التفجير يعد الثاني بعد تفجير العقبة في شهر سبتمبر من عام 2021.

 

وكانت وساطة قبلية قد نجحت بالاتفاق مع المليشيات قبل أسبوع بفتح طريق عقبة محلحل الاستراتيجية.

 

هذا تفجير لعقبة محلحل تزامن مع عملية "سهام الشرق" العسكرية، التي أطلقت لتحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية المدعومة من مليشيا الإخوان، هو مايؤكد مخطط والاتفاق بين الحوثي والإخوان في ⁧‫أبين‬⁩ والتخادم بينهم في السيطرة على ⁧‫لودر‬⁩ وقطع خطوط الإمداد بين ⁧‫عدن‬⁩ وشبوة‬⁩، بعد أن وافقت بوساطة قبلية إعادة افتتاح طريق عقبة حلحل بكل سلاسة قبل أسبوع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس