ميليشيا الحوثي تسجن رئيس محكمة الحُشا بذي السفال لموقفه الرافض لانتهاكات قيادتها بحق المواطنين

الخميس 25 أغسطس 2022 - الساعة 10:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - إب

أقدمت عناصر من مليشيا الحوثي الإرهابية، في مديرية ذي السفال بمحافظة إب على سجن قاضي وذلك لمواقفة ورفضه الانتهاكات والتي ترتكبها المليشيات بحق المواطنين في المديرية.

 

وأفادت مصادر محلية عن تعرض رئيس محكمة الحُشا الابتدائية في مديرية ذي السفال القاضي شمس الدين المليكي لتهديد والسجن من قيادة المليشيات بالمديرية وسرقت مسدسه الشخصي وخنجره وهاتفه.

 

وحسب مصادر قضائية فإن القاضي المليكي استدعي من إدارة أمن مدينة القاعدة بمحافظة إب وعقب وصوله أحاطت به عناصر المليشيا ونهبت ما بحوزته ثم اعتدوا عليه وزجوا به في السجن.

 

 وياتي ذلك بعد تهديد زعيم المليشيا الإرهابي عبدالملك الحوثي بمعاقبة كل من يطالب بمرتبه في خطاب له أمس الأول، وهو ماشجع مليشيا الحوثي العبث بالموظفين لاسيما موظفين السلك القضائي وتجويع ومعاقبة منتسبي.

 

وذكرت المصادر أن نيابة ذي السفال الابتدائية تدخلت وعملت بكل الوسائل والضغوط على إخراج رئيس محكمة “الحشا الإبتدائية من السجن وإطلاق سراحه لكنها لم تنجح.

 

فيما وصف قانونيون ما تعرض له رئيس المحكمة بأنه إهانة بالغة لمؤسسة القضاء وإرهاب متعمد هدفه إذلال القضاة لتنفيذ مخططات المليشيا وأهدافها والتغاضي عن جرائمها،-وفق صحيفة “عكاظ. 

 

وجاء الاعتداء على القاضي على خلفية مواقفه من جرائم المليشيا وانتهاكاتها في مدينة القاعدة ضد المدنيين وإصداره أحكاماً ببراءة عدد من المواطنيين الذين اختطفتهم المليشيا لابتزازهم وسرقة ممتلكاتهم.

 

وكانت المليشيا أوقفت 70 من القضاة وأعضاء النيابة استعداداً لإحالتهم للقضاء لمحاكمتهم في إطار مساعيها لتدمير القضاء وفرض سلطة الأمر الواقع عبر عناصر طائفية دربتهم لتولي المناصب كبدلاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس