مجلس شباب سبأ يدعو المجلس الرئاسي لتمكين أبناء مأرب في مؤسستي الجيش والأمن

الخميس 25 أغسطس 2022 - الساعة 10:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


دعا مجلس شباب سبأ مجلس القيادة الرئاسي وقيادة السلطة المحلية بمأرب الى ضرورة إعادة ترتيب بنية الأجهزة الأمنية والشرطية بما يكفل تواجد ابناء المحافظة بنسبة 75% من قوامها. 

 

كما دعا المجلس في بيان له الى ضرورة اجراء تعيينات في الجانب العسكري و ترتيب وضع المنطقة العسكرية الثالثة و تعيين قيادة لها من ابناء المحافظة المؤهلين و من تتوفر فيه الشروط القانونية و العسكرية. 

 

نص البيان هام ..

 

في ظل الظروف الإستثنائية والمنعطف التاريخي الذي تمر به اليمن جراء الإنقلاب الطائفي على مشروع التوافق و الإجماع الوطني فأننا في مجلس شباب سبأ نؤكد على الآتي: 

 

دعمنا لمجلس القيادة الرئاسي و مباركتنا لقراراته التي أتت لتجسد الشراكة و تترجم التوافق وقعاً عملياً و تعيد صياغة و ترميم ما اخفق فيه البعض. 

 

من الواجب الإشاره الى الخطوات العملية والقرارات التي اجراها مجلس القيادة والتي عززت الثقة و تحظى بإجماع وترحاب شعبي  واسع وفي هذا الاتجاه فأن مجلس شباب سبأ يطالب مجلس القيادة الرئاسي بمزيد من الإصلاحات التي تعزز العمل المؤسسي و الإلتزام بقانون الوظيفة العامة وتجسد الشراكة الوطنية. 

 

كما يطالب ايضاً بالعمل وفق قانون الحكم المحلي فيما يخص إدارة السلطة المحلية بالمحافظات و الأمن المحلي والشرطة المحلية و ندعوا مجلس القيادة وقيادة السلطة المحلية بمأرب بضرورة النظر في إعادة ترتيب بنية الأمن و الشرطة في مأرب بما يمكن ابناء المحافظة من التحول الى دولة بدلاً من البقاء خارج اسوارها و ربطهم بها من خلال مصالحهم لأن ذلك يعني استتباب الأمن و الانصاف لهم اولاً ولتضحياتهم و حقهم الطبيعي في إدارة شؤون محافظتهم امنيناً و ادارياً وفق القانون المعمول به لسلطات المحلية و المركزية مع وضع في الاعتبار ان مقررات الحوار الوطني تضمنت ذلك. 

 

يدعوا مجلس شباب سبأ كافة إبناء مأرب بكل توجهاتهم و نسيجهم السياسي والإجتماعي للاصطفاف خلف قيادة مجلس القيادة الرئاسي و الالتفاف حول مطالب مجلس شباب سبأ من اجل العمل على ترجمتها و تنفيذها و الدفع في الاتجاه الذي يعزز التصعيد الذي من شأنه تحقيق المشروعيات المتمثلة في حق المجتمع المحلي. 

 

كما يؤكد المجلس الى ضرورة تعيين رئيس لجامعة إقليم سبأ من ذوي الكفاءة ومن تتوفر فيهم شروط الوظيفة من المؤهلين من ابناء محافظة مأرب. 

 

و يشدد المجلس على ضرورة اجراء تعيينات في الجانب العسكري و ترتيب وضع المنطقة العسكرية الثالثة و تعيين قيادة لها من ابناء مأرب المؤهلين و من تتوفر فيه الشروط القانونية و العسكرية و في الجانب الأمني ايضاً لابد ان يتم تعيين مدير امن و قائد لقوات الأمن الخاصة من ابناء المحافظة الذين تتوفر فيهم الشروط والمعايير بما يضمن إعادة ترتيب البنية الأمنية بما يكفل وجود ابناء المحافظة بنسبة 75% من قوامها. 

 

اننا نجدد دعوتنا للجميع بأن يعملوا من اجل مأرب و التحول الى دولة في اطار المشروع الوطني الجامع وليس بمعزل عنه. 

 

كما ننوه اننا منذ تأسيس المجلس في مطلع العام 2016 مع حق الجنوب في ترتيب وضعه و استحقاقه و ضد كل المحاولات التي تهدف لجر المعركة لساحة الداخلية في ارضية مجلس القيادة الرئاسي و ان معركتنا جميعاً هدفها استعادة صنعاء وتحريرها سلماً او حرب لكي تعود لعمقها و حاضنتها و الله ولي الهداية و التوفيق.

 

صادر عن مجلس شباب سبأ.. المواقف 25 اغسطس 2022

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس