هيئة رئاسة الانتقالي تقف أمام التحركات العسكرية المشبوهة في محافظة المهرة

السبت 27 أغسطس 2022 - الساعة 08:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم السبت برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.

 

وجاء في الاجتماع الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة رحّب رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي برئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري فادي حسن باعوم الذي وصل العاصمة عدن الأسبوع الماضي وأكد مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الاصطفاف الوطني وتمتين مبادئ التصالح والتسامح وتنسيق العمل المشترك مع مختلف القوى.  

 

من جانبه عبّر رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري عن شكره وامتنانه للرئيس الزُبيدي على جهوده الدؤوبة لتوحيد الصف ولم الشمل وتعزيز اللحمة والنسيج الاجتماعي.  

 

في سياق منفصل وقفت هيئة الرئاسة أمام التحركات العسكرية المشبوهة لبعض القوى التي تنفذ أجندات تساعد مليشيا الحوثي في محافظة المهرة وأبرزها تحشيد مجاميع مسلحة في بعض مديريات المحافظة.

 

ومحاولة توطنيها تحت غطاء النزوح، وتهريب الأسلحة إليها لإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة للمواطنين وبهذا الخصوص جددت هيئة الرئاسة رفضها إسناد أي مهام عسكرية أو امنية لعناصر من خارج المحافظة.

 

ؤكدة دعمها ومساندتها لتمكين أبناء المهرة من إدارة محافظتهم أمنيا وعسكريا.

 

كما وقفت أمام آخر تطورات عملية سهام الشرق التي انطلقت بتوجيهات لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية وما أعقبها من انتشار أمني نفذته القوات الأمنية في المحافظة مسنودة بقوات محور أبين على مدى الثلاث أيام الماضية.

 

مشيدة بالنجاح الكبير الذي حققته العملية والتعاون والجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة القوات المشاركة في العملية وفي مقدمتهم مدير أمن أبين العقيد أبو مشعل الكازمي والعقيد عبدالقادر الجعري ومشايخ ووجاهات أبين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

 

كما تطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات في محافظة شبوة حيث أشادت هيئة الرئاسة بجهود تطبيع الحياة التي يقودها محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، ومحذرة من استمرار عملية التحشيد التي تقوم بها مليشيات الإخوان المتمردة على الشرعية في معسكر عارين المجاور لمنطقة العقلة النفطية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس