وزير الإدارة المحلية..يناقش مع الشركاء الدوليين تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن

الاحد 28 أغسطس 2022 - الساعة 05:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري مع مدير قسم الشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة برجهوف الألمانية د. أوليفر ولز والمدير التنفيذي لمنتدى التنمية السياسية علي سيف حسن تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن.. 

 

ونوه الأغبري على أهمية دور الشركاء المحليين في تنفيذ المشاريع التنموية والهادفة الى تأهيل السلطات المحلية وخاصة في المحافظات المحررة. 

 

وأشاد وزير الإدارة المحلية  بالجهود التي تبذلها مؤسسة برجهوف الألمانية ومنتدى التنمية السياسية في  تنفيذهم  للعديد من الانشطة والبرامج الخاصة بالمفاهيم وألاسس الخاصة باللامركزية، واللامركزية المالية، والتنمية المحلية. ونظام السلطة المحلية. وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع المحلي وغيرها من الجهات ذات العلاقة. 

 

منوهاً  على أهمية التنسيق والتعاون المشترك وبذل الجهود لمساعدة السلطات المحلية في إدارة مؤسساتها ومكاتبها التنفيذية والعمل على تعزيز الإيرادات وتنميتها وفقا لقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية.

 

مؤكداً على استعداد الوزارة للتعاون  والتنسيق المشترك وتذليل كآفة الصعوبات التي يواجهها المنتدى والمؤسسة في تنفيذ برامجهم وأنشطتهم  التنميوية. 

 

وفي اللقاء الذي حضره الاخ وكيل الوزارة لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل الأستاذ عوض مَشْبح وعدد  من موظفي الوزارة جرى مناقشة مستفيضة  حول المهام والأنشطة المنجزة للمؤسسة والمنتدى خلال العام 2021م  وكذا الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المنتدى.

 

من جانبه أوضحا ممثلوا مؤسسة برجهوف الألمانية ومنتدى التنمية السياسة المدير  ألاهداف وطبيعة الانشطة والمهام المنفذة. ودور الشركاء المنفذون. شاكرين دور الوزارة للتعاون والاهتمام للتنسيق والتخطيط لتنفيذ البرامج الهادفة لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية للسلطات المحلية. 

 

حضر الإجتماع داليا برسوم مدير وحدة اليمن بالمؤسسة، والدكتورة  نادية الكوكباني مدير البرامج في منتدى التنمية السياسية، علاء فضل سيف مدير منتدى التنمية السياسية عدن


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس