الزُبيدي يعقد سلسلة لقاءات مع عدد من الوزراء ويطلع على آليات ابتعاث الطلاب وتسويات موظفي الدولة ومشكلات التعليم

الاثنين 29 أغسطس 2022 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

عقد عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، سلسلة لقاءات منفصلة، اطلع من خلالها على سير الأعمال في وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني. والتربية والتعليم. والخدمة المدنية.

 

وخلال لقائه مع وزير التعليم العالي خالد الوصابي، شدد الزُبيدي، على ضرورة حل كافة المشكلات والصعوبات التي تواجه الطلاب اليمنيين في الخارج. وفي مقدمتها تسليم مستحقات الطلاب المالية المتأخرة عن الفترات الماضية.

 

ووجه الوزارة، بمعالجة كافة مشكلات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

واطّلع الزُبيدي، من الوزير الوصابي، على الآلية المعتمدة من قبل الوزارة لاختيار مستحقي منح التبادل الثقافي، والمنح والمساعدات المالية للطلاب الدارسين في الخارج، والصعوبات التي تواجهها في هذا الجانب، وسُبل معالجتها وحلها.

 

كما استمع، إلى شرح مفصل، عن الجهود التي بُذلت لاستئناف أعمال الوزارة من العاصمة عدن، والبناء الإداري، والكادر الوظيفي، واللوائح والقوانين المنظمة لعملها.

 

وكلف الزُبيدي، الوزارة، بعمل آلية جديدة تضمن تسليم مستحقات الطلاب دون تأخير، بما يساعدهم على مواصلة التحصيل العلمي في بلد الابتعاث دون أي صعوبات.

 

كما أكد، على ضرورة اتباع آلية شفافة لاختيار المستحقين للمنح الخارجية تضمن حصول الطلاب المتفوقين على حقهم في الابتعاث الخارجي ومواصلة تحصيلهم العلمي.

 

واستعرض الجانبان، عدد من القضايا ذات الصلة بعمل الوزارة وعلاقتها بالجامعات. والتضارب في الصلاحيات بعد دمج وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني. والسّبل الكفيلة بحلها.

 

وفي لقاء، آخر، مع وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اطلع الزُبيدي، على سير عمل الوزارة في العاصمة عدن، والمحافظات المحررة. والجهود المبذولة لحل المشاكل التعليمية.

 

وشدد الزبيدي، على أهمية بذل المزيد من الجهود لتجاوز جميع العقبات التي تواجهه العملية التعليمية، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، الحكومية منها والنقابية. بما يحفظ حقوق المعلم ويُلبي مطالبه المشروعة، ولا يحرم التلميذ من حقه في الدراسة. في إشارة إلى إعلان نقابة المعلمين الإضراب الشامل في كافة المحافظات والمناطق المحررة.

 

كما وجه الزُبيدي، بتفعيل دور الإدارة العليا للمناهج التعليمية. والعمل على تحديث المناهج الدراسية لتواكب التطور العلمي المتسارع حول العالم، ويرفع من جودة وكفاءة التعليم.

 

وكان الزُبيدي، قد بحث اليوم، مع نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري، إجراءات الوزارة. وما أنجزته بخصوص التسويات والعلاوات السنوية لموظفي الدولة.

 

 وتطرق اللقاء وفقا للوكالة الرسمية، إلى آلية الوزارة في حصر موظفي الجهاز الإداري للدولة، والمتقاعدين. وآلية الإحلال والتوظيف.

 

وشدد الزُبيدي، على ضرورة سرعة إنجاز ومراجعة ملفات التسويات والعلاوات للموظفين والمتقاعدين. وإنجاز فتاوى الاستحقاق للدرجات الوظيفية.

 

كما أكد، على استعداد مجلس القيادة الرئاسي، لتذليل أي صعوبات تعترض سير عمل الوزارة في هذا الجانب. وغيرها من الجوانب المرتبطة بالجهاز الإداري للدولة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس