تعز .. الجيش يصد هجوما جديدا للميليشيات الإرهابية بالجبهة الغربية خلال 48 ساعة

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - الساعة 04:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

صدت قوات الجيش الحكومية، اليوم الثلاثاء، عملية هجومية جديدة قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال ساعات من هجوم سابق في محافظة تعز.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن القوات الحكومية تصدت لعملية هجومية نفذتها ميليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في الجبهة الغربية لمدينة تعز، في ثاني هجوم حوثي خلال 48 ساعة.

 

وكانت المليشيات الحوثي هاجمت مواقع القوات الحكومية مساء الأحد حتى استمرت فجر الإثنين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في الجبهة الغربية واسيطرت على تبة الذئاب، في محاولة منها لقطع الطريق الضباب الرئيسي والوحيد في تعز.

 

وأمس الاثنين أعلنت الحكومة واللحنة العسكرية تعليق مفاوضاتها مع ميليشيا الحوثي في العاصمة الأردنية عمّان، ردًّا على هجوم حوثيّ في تعز.

 

وقالت اللجنة العسكرية إنها علقت المشاركة في المحادثات الجارية في عمّان، “نتيجة شن الميليشيا الحوثية هجومًا عسكريًا واسعًا في محافظة تعز نتج عنه عشرات القتلى والجرحى”.

 

يذكر ان الحكومة الشرعية وافقت على تجديد الهدنة للمرة الثالثة على التوالي في 2 أغسطس الجاري وتمديد الهدنة المتواصلة منذ 2 أبريل الماضي، شهرين إضافيين، والتي كان من أبرز بنودها وقف إطلاق النار، وفتح ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وصرف رواتب الموظفين وفتح الطرق في مدينة تعز التي تحاصرها المليشيات الا انها لم تفي بأي منها حتى الآن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس