رئيس مجلس النواب.. يطلب المبعوث الأممي مصارحة العالم بحقيقة التعنت ورفض الحوثي لجهود السلام

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - الساعة 11:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

طالب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندوبرغ، أن يصارح العالم بحقيقة التعنت والرفض الحوثي لجهود السلام في اليمن.

 

وقال البركاني خلال لقاءه، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي، إن الهُدن المتتالية إن لم تكن جدية وموصله للسلام فلا قيمة لها، موضحاً أن الحوثيين غير جادين في عملية السلام بدليل مئات الخروقات التي يرتكبونها بشكل يومي.

 

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، فإن البركاني تطرق، إلى الهجوم الحوثي الأخير على تعز. وقال إن الهدف منه إغلاق منفذ الضباب الشريان الوحيد الذي يصل المدينة بالعاصمة المؤقتة عدن. وهو ما يثبت أن الحوثي لازال يفكر بوسائله العدوانية.

 

وأضاف: “بدلا من فتح طرق ومعابر تعز خلال الهدنة الأولى، ها هو الحوثي يريد أن يغلق ما تبقى من طرق. كون السلام ليس من خياراته. وهو ليس شريكا في صناعته”.

 

كما دعا، المبعوث الأممي والمجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياتهم، في ردع مليشيا الحوثي وإيران.

 

وقال: “إن الشعب اليمني دفع ثمنا باهظا لمغامرات الحوثي وإيران. كما تدفع بعض الدول العربية الأخرى هذا الثمن. وعلى غروندبرغ أن يصارح العالم بالحقائق وبتعنت الحوثي ورفضه للسلام”.

 

أما المبعوث الأممي، فأطلع البركاني، على فحوى اللقاءات التي تمت خلال الفترة الماضية بشأن الهدنة. إضافة إلى فتح المعابر في تعز، والجانب العسكري. وما ينوي عمله خلال الفترة المقبلة.

 

وفيما أكد، أن خيار السلام هو الخيار الأمثل. دعا كل الأطراف إلى جعل الهدنة وسيلة للوصول إلى السلام الشامل. الذي قال إنه حان الوقت للدخول فيه.

 

كما أبدى المبعوث الأممي، آسفه لما يجري في تعز. وقال إنه يبذل جهودا كبيرة لإيقاف الدماء.

 

وأوضح أن الأولوية لديه إيقاف الاقتتال في تعز. والالتزام بالهدنة وفتح المعابر، لتنعم المحافظة بالأمن والآمان والاستقرار، ويوفر لمواطنيها احتياجاتهم. مؤكدا أن العالم كله يدعم هذا التحرك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس