خروقات حوثية جديدة تخلف قتلى وجرحى من قوات الجيش في الحديد ومأرب وتعز

الخميس 01 سبتمبر 2022 - الساعة 08:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أحبطت قوات الجيش الحكومية عمليات هجومية ومحاولات تسلل حوثية مختلفة ضمن 115 خرقاً للهدنة في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وأبين والجوف ومارب، خلال 48 ساعة.

 

وأعلن المركز الإعلامي للجيش عن مقتل 12 جنديا من أفرادها وإصابة 19 آخرين بخروقات جديدة ارتكبتها ذراع إيران للهدنة الأممية الهشة.

 

كما أوضح المركز الإعلام للقوات المشتركة بأن الجندي أحمد سالم سليمان رحبان، والجندي طه علي محمد علي البوكري، أُصيبا برصاصات المليشيات محور حيس جنوب الحديدة.

 

وتشهد جبهات الحديدة  تصعيدًا في خروقات المليشيا الإرهابية، حيث بلغت خلال الـ48 ساعة الماضية أكثر من 74 خرقًا. 

 

وقال المركز الإعلامي أن وحدات الرصد وثّقت أكثر من 74 خرقًا جديدًا لمليشيا الحوثي منها 43 خرقًا في محور حيس و31 خرقًا في محور البرح غرب تعز.

 

كما توزّعت الخروقات في الجبهات الأخرى بين 20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مأرب، و19 خرقاً في محور تعز، و11 خرقاً في جبهات محافظة حجة، وخرقين في الجوف، وخرق واحد في محور الضالع، وخرق آخر في محور أبين.

 

وعلى رأس الخروقات عمليات هجومية نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز، إضافة إلى أكثر من أربع محاولات تسلل، منها محاولة في جبهة حلحل بمحور أبين، والبقيّة في جبهات متفرقة جنوب مارب، وأحبطتها قوات الجيش بكفاءة واقتدار.

 

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين عمليات إطلاق نار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة.

 

إلى ذلك، واصلت ذراع إيران حشد التعزيزات وحفر الخنادق وشق الطرقات وبناء التحصينات ونشر الطائرات الاستطلاعية المسيّرة، وشملت الخروقات محاولات استحداث خنادق وتحصينات في محوري حيس والبرح وغيرها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس