عضو الرئاسي"البحسني".. يؤكد أهمية دور رجال الدين والعلماء في توحيد الخطاب وتعزيز الاصطفاف الوطني

السبت 03 سبتمبر 2022 - الساعة 05:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المكلا


أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أهمية دور رجال الدين والعلماء، في نشر الفكر الإسلامي المعتدل، وتوحيد الخطاب الديني بما يعزز الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية، لإنهاء الانقلاب والتمرد الحوثي المدعوم من النظام الإيراني.

 

وقال النائب البحسني، خلال لقاءه اليوم السبت بمدينة المكلا، إمام وخطيب جامع مسجد عمر بالمكلا عاصمة حضرموت الشيخ صالح بن عمر الشرفي، "يجب على رجال الدين أن يتحمّلوا المسؤولية الوطنية والرسالة الدينية في الوقت الحالي، وأن يسخروا جهدهم في خدمة الدين الإسلامي وإعلاء قيمه السامية وصون ثوابته ومقدساته بكل أمانة وإخلاص".

 

مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم رجال الدين والعلماء، من خلال تقديم لهم كافة التسهيلات، وتذليل الصعوبات، لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني والديني.

 

وثمّن عضو مجلس القيادة الرئاسي، دور الشيخ الشرفي، في حلحلة الكثير من الخلافات المجتمعية، وإصلاح ذات البين، والتقريب بين وجهات النظر.

 

 مشيدًا بالأدوار الوطنية والتضحيات التي قدمها في معركة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية في الـ24 من ابريل 2016م، من خلال تجنيب مدينة المكلا الوقوع في مربع الصراعات والفوضى، ومساعيه لتأمين أهالي المدينة من أي أضرار قد تحدث.

 

بدوره أكد الشيخ صالح الشرفي، أن رجال الدين والعلماء بحضرموت، مستمرون في عطائهم لإرشاد المجتمع إلى عمل الخير، وحثهم بالوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيًا، ودعم كافة توجيهاتها للوصول إلى حل ينهي الأزمة في الوطن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس