بعد تمديده أكثر من مرة بسبب الظروف .. البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يعتمد وثيقتي البرنامج القطري باليمن للعامين23- 24

السبت 03 سبتمبر 2022 - الساعة 06:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن المجلس التنفيذي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، اعتمد وثيقتي البرنامج القطري في اليمن للأعوام 2023 -2024م.

 

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن اعتماد الوثيقتين، جاء خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي. الذي عقد، يوم الخميس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك. وحضره مندوب اليمن الدائم السفير عبد الله السعدي.

 

 وفي الاجتماع، شدد السفير السعدي، على أهمية التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية في الحكومة اليمنية في مراحل التخطيط والاعداد والتنفيذ للبرامج لضمان الشمولية والفاعلية.

 

كما أكد، على ضرورة تضمين الجانب التنموي في كل التدخلات الإنسانية في اليمن عبر تعزيز قدرات الصمود وبناء القدرات. وإعادة تأهيل الخدمات والمؤسسات الوطنية لضمان نجاح خطط التعافي المبكر وإعادة الاعمار.

 

وقال السعدي، إن “تبني وثيقتي البرنامج القطري يأتي للمرة الأولى بعد أن تم تمديد البرنامج القديم لأكثر من مرة في الأعوام السابقة بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا. والناجمة عن انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية الدستورية والتوافق الوطني وتطلعات أبناء الشعب اليمني”.

 

ودعا السفير السعدي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة الى التنسيق بشكل أكبر مع الحكومة اليمنية لضمان توحيد وفعالية الأداء.

 

وأبدى مندوب اليمن، استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك أساسي لتحقيق اهداف التنمية المنشودة.

 

كما ثمن الدعم المقدم من قبل الدول الشقيقة والصديقة والشركاء الدوليين لليمن في هذه الظروف الصعبة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس