الزبيدي.. يبحث سبل إعادة بناء القوات البحرية بما يضمن حماية أمن الملاحة الدولية

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 - الساعة 06:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، اليوم الثلاثاء، مع قائد القوات البحرية فريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي، أوضاع القوات البحرية وسبل إعادة بنائها لمواجهة تهديد أمن الملاحة الدولية.

 

واستعرض القاء الاشكاليات التي تواجهها القوات البحرية. ومتطلبات إعادة بنائها وتنظيمها. حسبما ذكر الموقع الالكتروني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 وأكد الزبيدي أهمية رفع جاهزية القوات البحرية وقدراتها القتالية للقيام بالمهام الوطنية المسندة إليها في”تعزيز أمن البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، وخطوط الملاحة الدولية. ومواجهة التهديدات الحوثية الإيرانية. وحماية الأمن القومي العربي”.

 

كما استمع من الفريق النخعي إلى شرح عن الجهود التي تبذل لإعادة بناء القوات البحرية وتفعيل دورها، وحماية منشآتها. وتأهيل ما تبقى من القطع البحرية التابعة لها بعد تعرضها للتدمير.

 

وكان وزير الدفاع فريق ركن محسن الداعري، قد أكد في زيارة سابقه أول أمس الأحد للقوات البحرية حرص مجلس القيادة الرئاسي، على إعادة بناء القوات البحرية للقيام بأدوارها الوطنية في حماية السواحل اليمنية وتأمين الملاحة الدولية.

 

وقال الداعري خلال زيارته القوات البحرية في عدن، إن مليشيا الحوثي مستمرة في تهديد أمن الملاحة الدولية. بزرعها للألغام البحرية المهددة لحركة التجارة العالمية.

 

وشدد على ضرورة مواجهة التحديات ومحاربة كل أنواع التهريب. بما في ذلك الأسلحة الإيرانية والمخدرات ومنع وصولها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، لاستخدامها في حربها على اليمنيين والإضرار بدول الجوار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس