مسلحون بأطقم عسكرية يعتدون على شركة الشيباني في تعز ..والغرفة التجارية تناشد مدير أمن

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 - الساعة 01:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

إعتدى مسلحون على أطقم عسكرية ينتمون لمحور تعز على ممتلكات شركة الشيباني أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2022م في منطقة الحصب جنوب غرب تعز .

 

وقال بيان صادر عن مصنع وشركة الشبباني أن مجموعة من الاطقم المدججة بالسلاح التابعة لمحور تعز قاموا بالاعتداء على ممتلكات الشركة واطلاق النار الى داخل حرم المصنع بهدف ابتزاز الشركة .

 

وأوضح البيان أن فشلهم في عملية الابتزاز ، جعل المسلحين يحضرون حراثه شيول وقاموا بحر الارضية المسورة منذ حوالي ثلاثين سنة وهدموا السور التابع للارضية .

 

موضحين أن المسلحين توعدو الشركة إذا لم تستجب لطلبهم " المتمثل بالابتزازر " سوف يقومون بهدم السور التابع للمصنع مع جميع الاراضي التابعة للمصنع .

 

وأهاب البيان بجميع القنوات الاعلامية والصحفيين النزول لتوثيق وتصوير الاحداث ، من أجل كشفها للرأي العام عن ما يتعرض له المصنع والشركة من اعتداءات .

 

وأشار البيان الى نزول أطقم تابعة لإدارة الأمن لإقاف الإعتداء ، لكنها تحولت الى أطقم لحماية المعتدين .

 

من جهتها ناشدت الغرفة التجارية الصناعية بتعز مدير الأمن بالمحافظة العميد منصور الاكحلي، بسرعة إتخاذ الاجراءات الرادعة تجاه المعتدين على مصنع الشيباني بمدينة تعز امس الثلاثاء

 

وخاطبت الغرفة في مناشدتها مدير الامن بالمحافظة، انها تلقت بلاغا عاجلا من مجموعة شركات الشيباني يفيد بأن مجموعة مسلحة وخارجة عن القانون قامت بالاعتداء على مصنع الشيباني واستخدام الرصاص الحي ولا زال الاعتداء مستمرا حتى الساعة

 

وقال مصدر في مجموعة الشيباني إلى أن هذا الاعتداء يهدد بوقف نشاط المجموعة التي تعد أحد ركائز الصناعة الوطنية وإحدى أقدم المجموعات الصناعية في البلاد وهو ما يعود بالضرر على مئات العاملين فيها وعائلاتهم.

 

مؤكدا أن عدم اتخاذ موقف حازم من هذه الاعتداءات يهدد ركائز الاقتصاد الوطني ويؤدي إلى فرار الاستثمارات الوطنية من البلاد، خصوصا في المناطق المحررة الأمر الذي ينعكس سلباً بغياب المنتج الوطني، فضلاً عن تشرد وفقدان الاف الموظفين في القطاع الخاص لوظائفهم.

 

وناشد الجهات الرسمية والقوى السياسية والمنظمات المعنية بالتضامن معها والتدخل لايقاف الاعتداءات المتكررة عليها وضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس