أكثر من 4 الف خرقا للهدنة منذ توقيعها راح ضحيتها 227 بين شهيد وجريح بتعز

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 - الساعة 09:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

قالت القوات الحكومية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر إن مليشيا الحوثي ارتكبت 11 خرقًا جديداً للهدنة في جبهات تعز المختلفة خلال الساعات الماضية.

 

وبحسب إعلام محور تعز، فإن المليشيا جددت قصفها على مواقع قوات الجيش وقرى المواطنين في الجبهة الغربية.

 

حيث استهدفت تباب ميلات وجبل هان المطل على الخط الرئيس الوحيد الرابط بين تعز والمحافظات المحررة بعدد من القذائف والأعيرة النارية في مسعى منها لإطباق الحصار على المدينة.

 

وقصفت المليشيات الجبهة الشرقية، موقع عقبة منيف بالتوازي مع هجمات بالقناصة نفذتها في جبهة مدرات شمال المدينة علاوة على استخدام المليشيا في قصفها على جبهة الكدحة أسلحة ثقيلة ومتوسطة

 

وكان ناطق محور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر  قد أعلن مؤخراً عن استشهاد وإصابة 227 عسكريًا ومدنيًا بمحافظة تعز جراء خروقات مليشيا الحوثي الإرهابية للهُدنة الأممية منذ سريانها.

 

وقال نائب شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، إن خروقات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للهُدنة الأممية منذ سريانها في الثاني من أبريل الماضي وحتى مساء أمس الثلاثاء،  بلغت (4450) خرقاً.

 

وأضاف أن 30 شهيداً عسكرياً قتلوا في تعز جراء الخروقات الحوثية وأصيب 131 آخرين منذ بدء سريان الهُدنة، فيما قتل 12 مدنيًا وأصيب 54 آخرين بينهم نساء وأطفال.

 

وأوضح  البحر أن المليشيات الحوثية تواصل استقدام تعزيزات عسكرية من خارج المحافظة إلى الجبهة الشمالية والغربية والضباب والعنين، ونشر قناصات حرارية في الجبهة الغربية وجبهة الضباب، فضلاً عن استحداث خنادق وحواجز هندسية.

 

ولفت إلى أن المليشيات استقدمت خلال الـ 24 الساعة الماضية ١١طقما تحمل أفراد وعدد 2 أطقم تحمل مدافع 23مم، كما عززت بمدفع هاون 82 ، ودبابة إلى مفرق شرعب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس