مليشيا الحوثي تعلن وصول 4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة

الجمعه 09 سبتمبر 2022 - الساعة 09:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلنت مليشيا الحوثي، الإرهابية ، اليوم الجمعة، عن وصول 4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة .

 

وقال المتحدث لشركة النفط التابعة للمليشيات بصنعاء عصام المتوكل: انه "وصلت إلى ميناء الحديدة 4 من سفن الوقود

 

ودعا إلى الإسراع في إدخال بقية السفن المحتجزة دون مزيد من التفاصيل.

 

وتعيش مناطق سيطرت المليشيات الحوثية أزمة خانقة منذ أيام في المشتقات النفطية .

 

وكانت المليشيات الحوثية اتهمت في وقت سابق التحالف العربي والشرعية بعدم السماح للسفن الوقود من الدخول إل  موانئ الحديدة .

 

وهو ما نفته الحكومة اليمنية امس الخميس مجددة تأكيدها عدم وجود اي قيود من جانبها لدخول سفن المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة.

 

وقالت الحكومة انها تحرص على منح كافة التسهيلات والتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتفويت فرصة المليشيات الحوثية لابتزاز المجتمع الدولي، واثرائها غير المشروع من الأسواق السوداء.

 

وأوضحت الحكومة، بأن المليشيات بدأت منذ 10 أغسطس الماضي ، اجبار الشركات وتجار المشتقات النفطية على مخالفة القوانين النافذة، والآلية الأممية الدولية المعمول بها منذ ديسمبر 2019م لاستيراد الوقود عبر موانئ الحديدة.

 

مشيراً انها بهذا الإجراء تسعى لإفشال الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، والهروب من التزاماتها خصوصا تلك المتعلقة بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها

 

وأعتبرت الحكومة ان هذه الممارسات الحوثية ادت، الى عرقلة دخول سفن المشتقات النفطية بشكل منتظم وفقا لبنود الهدنة الجارية وخلق أزمة وقود مصطنعة، خدمة لمشروعها المأزوم، وتعبئة المغرر بهم الى جولة جديدة من التصعيد غير المحسوب عواقبه.

 

وكانت الحكومة سهلت بالتنسيق مع الحالف والأمم المتحدة منذ بداية الهدنة لتفريع 35 سفينة في ميناء الحديدة تحمل اكثر من 963،492 طنا من المشتقات النفطية.

 

يذكر أن المليشيات الحوثية تخلق أزمات المشتقات النفطية وتعمل على استغلالها لتحقيق الثراء وتمويل حربها على الشعب اليمني


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس