اسقاط أول معسكرات القاعدة بعد ساعات من انطلاق عملية “سهام الجنوب” في شبوة

السبت 10 سبتمبر 2022 - الساعة 05:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة

اعلنت عملية سهام الجنوب من قوات العمالقة ودفاع شبوة عن سقوط أول معسكرات تنظيم القاعدة التي اطلقت صباح اليوم لتطهير محافظة شبوة من خطر العناصر الإرهابية.

 

وسيطرت قوات سهام الجنوب على احد معسكرات القاعدة في شعب طفة شرق مدينة المصينعة وغنمت أسلحة وعتاد عسكري تابع لتنظيم القاعدة وتقدمت باتجاه مذاب بالمصينعة.

 

وأطلقت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة ”لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية“ سمتها عمليات ‎#سهام_الجنوب وتقدمت بشكل سريع وملفت تحت تغطية نارية قوية .

 

وأعلنت قوات العمالقة ودفاع شبوة  في بيان سقوط أحد معسكرات تنظيم القاعدة بعد استباكات دارت في وادي سرع  بمنطقة مزحل بالمصينعة مع عناصر القاعدة وسقوطه بيد قوات الجنوبية وفرار عناصر الإرهابية إلى جبال الكور .

 

وأكدت قوات سهام الجنوب أنها ستواصل مطاردة العناصر الإرهابية الإخوانية في الجبال والشعاب بمنطقة المصينعة مديرية الصعيد بمحافظة شبوة

 

وقالت قوات دفاع شبوة في سلسلة تغريدات عبر تويتر“ إن ”‏عملية ‎سهام الجنوب التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة، تأتي بدعم من التحالف العربي.

 

وأضافت أنها تأتي ”استكمالًا لعملية سهام الشرق التي انطلقت بمحافظة أبين قبل أيام.

 

وأكد العقيد وجدي باعوم الخليفي، قائد اللواء الثاني دفاع شبوة في بيان إن تأمين العاصمة عتق ومديريات شبوة مسئولية الجميع مؤسسات مدنية وعسكرية ومواطنين.

 

ودعا باعوم المواطنيين أن يكونوا عوناً للجنود الأبطال من قوات دفاع شبوة وأجهزة الأمن والشرطة في مواجهة الإرهاب .

 

وشهدت محافظة شبوه اليوم السبت انفجار عبوة ناسفة استهدفت طاقما يتبع اللواء الثاني من قوات دفاع شبوة أمام المستوطنة بمدخل مدينة عتق الشرقي الجنوبي ما أسفر عن مقتل جندي وأصابة عدد من الجنود والمواطنيين .

 

وأكد رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي محمد الغيثي إنه لن يبقى للإرهاب والتنظيمات المتطرفة أي تواجد في البلاد .

 

وقال في منشور على صفحته في "فيسبوك" إن "هذه الآفة الموجَّهة والمُنظمة استهدفتنا كثيرا، وقدمنا من أجل القضاء عليها الكثير من التضحيات.

 

مضيفاً لا دين للإرهاب، وعقيدة المتطرفين هي القتل والإفساد في الأرض، وعقيدتنا هي السلام والإرادة الوطنية الصلبة التي لم ولن تُكسر او تُهزم.

 

وكانت القوات المسلحة الجنوبية نفذت قبل أسبوعين عملية عسكرية تحت مسمى ”سهام الشرق بهدف ”تحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس