رئيس المجلس الرئاسي يستقبل المبعوث الأمريكي لبحث المستجدات وفرص إحلال السلام في اليمن

الاثنين 12 سبتمبر 2022 - الساعة 12:22 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، مبعوث الولايات المتحدة الاميركية الخاص لليمن تيموثي ليندركينج، رفقة السفير الاميركي ستيفن فاجن للبحث في مستجدات الوضع اليمني، والجهود الدولية المنسقة مع الأمم المتحدة لإحياء مسار السلام في البلاد.

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال اللقاء إلى إحاطة من المبعوث الاميركي حول نتائج جولاته الأخيرة الرامية إلى تثبيت الهدنة القائمة، ودفع المليشيات الحوثية على احترام التزاماتها، بما في ذلك فتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

 

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بدور الولايات المتحدة الأمريكية، ومبعوثها الخاص في مساعيه الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، ودعم قيادته السياسية على مختلف المستويات.

 

وحمل رئيس المجلس المجتمع الدولي، تبعات التراخي إزاء ممارسات وانتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وتداعيات ذلك على فرص السلام، وأمن المنطقة والعالم.

 

من جانبه أشاد المبعوث الأميركي بالقرارات الرئاسية والحكومية الاستثنائية الأخيرة المتضمنة تسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانىء الحديدة رغم عراقيل المليشيات الحوثية، ومساعيها لاصطناع الأزمات الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي.   

 

كما أكد حرص الولايات المتحدة على دعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، خصوصا في المجالات الخدمية، وتحسين الإيرادات العامة للدولة.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس