مجلس التعاون الخليجي .. يدعو المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على الحوثيين للانخراط الجاد في العملية السلمية

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

دعا مجلس التعاون الخليجي، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للانخراط في الجهود الرامية للوصول الى سلام دائم في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف مع المبعوث الأمريكي الى اليمن، تيم ليندركينغ، في مقر الأمانة العامّة بالرياض، يوم أمس الإثنين.

 

واستعرض الاجتماع، وفقا للموقع الالكتروني للمجلس "الجهود الأممية لإنهاء الصراع في اليمن متمثلةً بالهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن".

 

وشدد الحجرف على "ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الأممية"، مشيرا الى "دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الأممية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في اليمن".

 

كما شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "أهمية دعم مجلس القيادة في الجمهورية اليمنية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية".

 

ومنذ اعلان الأمم المتحدة عن هدنة إنسانية في اليمن مطلع شهر ابريل الماضي لم تلتزم ميليشيا الحوثي ببنود الهدنة التي تم تمديدها لثلاث فترات متتالية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس