القاعدة تنشط في الجنوب لخدمة الإصلاح والحوثي

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - الساعة 06:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلن تنظيم أنصار الشريعة الارهابي الاثنين، مسؤوليته عن الهجومين الإرهابيّين على نقطة أمنيّة وتعزيزات تابعة للحزام الأمنيّ في أحور محافظة أبين.

 

وقال التنظيم في بيان صحفي صادر عنه، إنه وراء الهجوم على حاجز تابع لقوات الحزام الأمني في منطقة أحور، إضافة إلى هجوم على تعزيزات أخرى تابعة للقوات الجنوبية.

 

وأشار التنظيم الارهابي في بيانه إلى تمكنه خلال هذه العملية من قتل قائد كتيبة مكافحة الإرهاب في أبين ياسر شايع مع عدد من مرافقيه.

 

واعترف التنظيم الإرهابي بمصرع سبعة من عناصره، نافيا أسر أي من عناصر التنظيم خلال الهجومين.

 

وكان الهجومان الارهابيان قد تسببا بمقتل أكثر من 21 من أفراد القوات الجنوبية المشاركين في عملية سهام الشرق الهادفة لتطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية.

 

نشاط الجماعات التكفيرية في المحافظات الجنوبية جاء بعد التحشيد العسكري والخطاب الاعلامي التحريضي الذي تقوده ميليشيا حزب الاصلاح بدعم وتمويل من دويلة قطر.

 

وأشار مراقبون إلى وجود تنسيق بين ميليشيا الاصلاح وميليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة يستهدف نشر الفوضى في المحافظات الجنوبية، من خلال استهداف القوات الجنوبية التي تشن حملات عسكرية لتطهير المحافظات الجنوبية من التنظيمات الارهابية.

 

وكشف المحلل السياسي محمد الصلاحي للرصيف برس إلى أن نشاط التنظيمات الارهابية في المحافظات الجنوبية جاء بتوجيهات من علي محسن الأحمر الذي يعد القائد الفعلي والداعم الرئيس للجماعات التكفيرية والارهابية".

 

وقال الصلاحي إن التنظيمات الارهابية تهدف من خلال عملياتها العسكرية إلى خلط الأوراق في المحافظات المحررة، بهدف إفشال المجلس الرئاسي، وهذه العمليات الارهابية تأتي متزامنة مع نشاط سياسي يقوده حزب الاصلاح عبر حديثه عن السيادة الوطنية، وهو ما يعد بمثابة استهداف مباشر للمجلس الرئاسي والتحالف العربي، حيث بات تيار كبير داخل حزب الاصلاح متماهيا تماما في خطابه مع الخطاب الحوثي والموقف من التحالف العربي الداعم لاستعادة الشرعية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس