أطباء بلاحدود ..تؤكد الإفراج عن موظفيها بعد7 أشهر من اختطافهم من قبل مسلحي القاعدة بحضرموت

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 - الساعة 06:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - حضرموت


أكدت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاربعاء، الافرج عن موظفيها الذين تم اختطفهم في مارس الماضي من قبل جماعة مسلحة بمديرية القطن في محافظة حضرموت.

 

وعبرت المنظمة الدولية في بيانها عن بالغ ارتياحها بعد إطلاق سراح موظفيها. وقد عادا إلى عائلاتهما” منذ اهتطافهم في 5 مارس الماضي 

 

وثمنت المنظمة في بيانها ، الجهود المبذولة التي ساهمت في إطلاق سراح موظفي المنظمة، مضيفاً “احتراما منا لسرية وخصوصية موظفينا وعائلاتهم، لن نعلق أكثر حاليا”.

 

مؤكدة على اهتمام المنظمة بسلامة وأمن موظفيها لضمان استمرارية عملها في تقديم الرعاية الصحية للشعب اليمني.

 

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الشرعية، قد اعلنت إطلاق سراح اثنين من العاملين الأجانب في منظمة أطباء بلا حدود، كانا مختطفين في محافظة حصرموت.

 

جاء ذلك خلال لقاء وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد الشريف بمدينة سيئون في حضرموت مع قائد فريق إدارة الأزمات بالمنظمة ستيفاني نوبرت، وفق ما ذكره موقع الوزارة على الإنترنت.

 

وأوضح الشريف إنه تم ضبط العصابة التي اختطفت الموظفين ويجري العمل على استكمال الإجراءات لتسليمها للعدالة.وإن الموظفين الاثنين بصحة جيدة.

 

وكان مصدر أمني قد قال لرويترز في السادس من مارس إن مسلحين تعتقد قوات الأمن أنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية خطفوا الموظفين وأحدهما ألماني والآخر مكسيكي من سيارتهما بمديرية القطن بحضرموت وهما في مهمه انسانية في طريقهما إلى مأرب.

 

وفي فبراير شباط خطف مسلحون يعتقد أن لهم صلة بتنظيم القاعدة خمسة من موظفي الأمم المتحدة بينهم أربعة يمنيون في محافظة أبين.

 

يذكر أن جماعات مسلحة إسلامية متشددة بين فصائل مسلحة عديدة في مناطق الشرعية حضرموت وشبوة وابين في وقت تعاني البلاد من أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم وفقا للأمم المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس