رئيس مصلحة الجمارك.. أكثر من 476 مليار ريال إيرادات المناطق المحررة من يناير وحتى اغسطس 2022م

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 - الساعة 11:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اكد رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي ان أجمالي الإيرادات التي استوفتها مصلحة الجمارك بلغت 476 مليار 795 مليون 745 الف 27 ريال يمني، خلال الفترة من بناير وحتى اغسطس من العام الجاري 2022 

 

وقال القباطي ان ايرادات مصلحة الضرائب بلغت 262 مليار و 712 مليون 330 الف و 24 ريال يمني و ان ايرادات مصلحة الجمارك وعوائد أخرى بلغت 214 مليار 83 مليون و 415 الف يمني ..

 

واستعرض القباطي ما شهدته مصلحة الجمارك خلال الفترة الماضية من انجازات على مستوى العمل الاداري والفني والبنية التحتية وربط المصلحة وفروعها بشبكة قاعدة بيانات متكاملة يعتد بها في باقي المرافق كقاعدة يمكن الاعتماد عليها ..

 

واكد القباطي ان الانجازات التي تحققت جاءت بعد جهود كوادر المصلحة ودعم ورعاية رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ،وبدعم كبير واشراف مباشر من معالي وزير المالية سالم صالح بن بريك، والذي تكللت بتوحيد القيمة الجمركية في جميع المنافذ الجمركية ..

 

واوضح انه يتم توريد جميع ايرادات المنافذ الجمركية في المحافظات المحررة الى خزينة البنك المركزي بالعاصمة عدن..

 

مشيرا الى وجود تعاون حاليا مع قيادة السلطة المحلية في العاصمة المؤقته عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس وباقي المحافظات المحرره ..

 

وتطرق القباطي الى جهود المصلحة الى تطوير كادرها من خلال الدورات الخارجية وكذا التاهيل الداخلي في مركز التدريب في مقر المصلحة الحالي ..

 

وأشار القباطي انه ومن ضمن الاستراتيجية التطويرية للمصلحة فقد عمدنا الى تطوير البنية التحتية لدينا من خلال بناء مبنى جديد تم ربطه بشبكة اليكترونية وتاثيثه وتجهيزه بشكل كامل بالاضافة الى سعي المصلحة الى افتتاح الكثير من المكاتب في عدد من المواني


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس