"مشروع مسام".. ينتزع أكثر من الف لغماً وذخيرة حوثية في الأسبوع الثاني من سبتمبر

الخميس 15 سبتمبر 2022 - الساعة 08:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

تمكن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" من انتزاع 1030 لغماً وذخيرة زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الحالي في عموم المناطق المحررة.

 

 وقال فريق المشروع أن من مما تم نزعه ،26 لغماً مضاداً للأفراد و123 لغماً مضاداً للدبابات، و880 ذخيرة غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة. في مختلف مناطق اليمن.

 

وأضاف ان  الفريق انتزع  54 لغماً مضاداً للدبابات و140 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، كما نزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد ولغمين مضادين للدبابات و297 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد و28 لغماً مضاداً للدبابات و33 ذخيرة غير متفجرة بمديرية حيس بذات المحافظة.

 

وبمديرية المضاربة في محافظة لحج نزع الفريق 12 لغماً مضاداً للدبابات و13 ذخيرة غير متفجرة، وفي محافظة مأرب نزع الفريق 19 لغماً مضاداً للأفراد بمديرية حريب، ولغمين مضادين للدبابات في مديرية رغوان.

 

وفي محافظة شبوة، تمكن فريق «مسام» من نزع لغمين مضادين للدبابات بمديرية عين، ولغم واحد للدبابات بمديرية عسيلان.

 

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 7 ذخائر غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الوازعية، ونزع 4 ألغام مضادة للدبابات و82 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، ولغمين مضادين للأفراد و18 لغماً مضاداً للدبابات و308 ذخائر غير متفجرة في مديرية ذو باب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر سبتمبر 1764 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع «مسام» 357 ألفاً و788 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في عديد من المناطق اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس