إختتام أعمال منتدى تواصل الأجيال "مسيرة العمل العربي المشترك وتحدياته وآفاقه" بوهران الجزائر

الخميس 15 سبتمبر 2022 - الساعة 10:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أختتم منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك "مسيرة العمل المشترك وتحدياته وآفاقه" أعماله اليوم الخميس والمنعقد بولاية وهران في جهورية الجزائر، بمشاركة وفد من اليمن برئاسة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة شفيقة سعيد عبده.

 

وناقش المنتدى، الذي عقد الأحد الماضي، مسيرة العمل المشترك وتحدياته وآفاقه، واقع ودور مكونات المجتمع العربي في ظل التحديات الدولية الراهنة وتداعياتها على العالم العربي. بالإضافة إلى دور المجتمع المدني كشريك فعال في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

 

وفي الجلسة الأخيرة للمنتدى، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في كلمة اليمن، على أهمية الشراكة والتنسيق ما بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني بما يعزز قدرتها على تنفيذ تلك الأهداف.

 

وشددت، على أهمية وجود كيان موحد لمنظمات المجتمع المدني على مستوى الوطن العربي لتبادل الخبرات والرؤى المشتركة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والبيئية مما يعزز انتمائها العربي ووضع استراتيجية تنظم جهود وأعمال منظمات المجتمع المدني العربية.

 

وقال رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبدالرحمن حمزاوي في كلمته الختامية لأعمال المنتدى، إن التوصيات التي خرج بها المنتدى سترفع إلى قمة جامعة الدول العربية التي ستنعقد مطلع نوفمبر المقبل.

 

وأعلن في ختام المنتدى عن تأسيس ”منتدى وهران للمجتمع المدني العربي”  كفضاء جديد لتنسيق جهود التعاون بين فعاليات المجتمع المدني في العالم العربي.

 

كما خرج المنتدى بجملة من التوصيات، أكدت على تفعيل دور جامعة الدول العربية لتبني مقاربة شاملة وجامعة تعلي مصالح الشعوب العربية وتُحكَّم لغة الحوار. والعمل على مواصلة الجهود المبذولة في سبيل تعزيز دور المرأة على الصعيدين الوطني والعربي وتفعيل مشاركتها في مسارات الإصلاح والتنمية.

 

وتضمنت التوصيات، اعتماد رؤية استراتيجية عربية مشتركة لمواجهة التحديات الناجمة عن تزايد التوترات على الساحة الدولية، ومٌا ترتب عنها، لاسيما فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي والطاقوي والمائي والبيئي للأمة العربية


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس