إيران تستدعي قادة مليشيا الحوثي بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي جرندوبرغ طهران

السبت 17 سبتمبر 2022 - الساعة 07:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 استدعت إيران قادة مليشياتها في اليمن وعلى رأسهم رئيس المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام فليتة في خطوة تفضح دورها المعرقل بإفشال جهود السلام في اليمن.

 

وتاتي زيارة وفد مليشيا الحوثي لطهران بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي هانس غرندوبرغ العاصمة طهران ولقاءه في قيادات السلطة السياسية فيها.

 

وتفضح الزيارة دور إيران المعرقل الذي تلعبه باصرارها ومليشياتها على نشر الفوضى وتأجيج الصراع في المنطقة عبر دعمها الحوثيين بالأسلحة والمعدات وإيعازها بخرق الهدنة وإفشال جهود السلام.

 

 وبرغم حرص الحكومة الشرعية التي اظهرته خلال فترات تجديد الهدنة الثلاثه واصرارها على استمرار للوصول إلى حل سياسي شامل ينهي معاناة أكثر من 30 مليون يمني.

 

وظهر "فليته" وهو متحدث مليشيا الحوثي خلال لقاءاته مع وزير خارجية الملالي حسين أمير عبداللهيان ومعاونه علي أصغر خاجي في طهران هو يتلقى التعليمات والأوامر، ليؤكد أن مليشيا الحوثي مجرد «دمية» بيد إيرانية تستخدمها طهران متى تشاء للتخريب والتدمير .

 

وغادر متحدث المليشيات طهران، متجهاً إلى ضاحية الجنوبية في لبنان ليستكمل جولته ويلتقي المنسق الرئيسي في إدارة حزب الله  حسن نصرالله وتهدف الزيارة الى تنسيق وكذا استقدام دعم حزب الله لمليشيات الحوثي لنشر الفوضى والعنف في المنطقة.

 

ويؤكد هذا سعي إيران وحزب الله وتخطيطهما القيام بمزيد من الفوضى والأعمال الإرهابية في المنطقة، عبر أداتهم الطيعة لإيران في اليمن ومنطقة الخليج جماعة الحوثي، والتي تنفذ توجبهاتها وجميع قراراتها وخاصة السياسية منها والعسكرية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس