وزير الإعلام: زيارات الحوثي لطهران وبيروت تؤكد عدم امتلاكه قرار الحرب والسلم.. ونطالب بموقف دولي واضح وحازم من هذه التدخلات

السبت 17 سبتمبر 2022 - الساعة 08:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشرعية معمر الإرياني إن "زيارات قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية للعاصمة الإيرانية طهران، والضاحية الجنوبية بلبنان، يؤكد من جديد عدم امتلاك المليشيات لقرار الحرب والسلم، وتحركها كأداة لتنفيذ الاجندة الإيرانية في المنطقة".

 

وتهدف هذه الزيارات واللقاءات الحوثية برموز محور الشر الإيراني وحزب الله اخذ التوجيهات بخصوص موقفها من الهدنة، 

 

وأضاف الإرياني في تصريح نشرته وكالة الانباء الحكومية "سبأ"، أن "مليشيا الحوثي تواصل تكريس تبعيتها وانقيادها الأعمى خلف نظام إيران وتنفيذ مخططه التوسعي وسياساته التدميرية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، دون أي اكتراث بشلال الدم المتدفق منذ الانقلاب، والأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية في اليمن، والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لغالبية اليمنيين".

 

وطالب الأرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بـ "اتخاذ موقف واضح وحازم من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، والضغط على قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام".

 

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، زار وفد ميليشيا الحوثي التفاوضي، العاصمة الإيرانية طهران، والتقى بعدد من المسؤولين، كما زار الوفد ذاته بيروت والتقى بـ "حسن نصر الله" الذراع الإيرانية في لبنان، وذلك بالتزامن مع جهود دولية لتمديد الهدنة الأممية "الهشة" في اليمن، بين الحكومة المعترف بها والميليشيا


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس