في لقائه مع العليمي ..بلينكن: الهدنة الجارية لا تزال أفضل فرصة يمكن من خلالها التوصل لوقف دائم لإطلاق النار

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - الساعة 04:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الهدنة في اليمن جلبت الهدوء والأمل وحسنت حياة الملايين، داعيا الى تمديدها بين الأطراف المعنية.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي يوم الاثنين، حيث بحثا ضرورة تمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة بحلول الثاني من أكتوبر تشرين الأول، حسب موقع وزارة الخارجية.

 

وحسب الوزير بلينكن فإن الهدنة الأممية جلبت "الهدوء والأمل اللذين تشتد الحاجة إليهما كما حسنت حياة ملايين اليمنيين في جميع أنحاء البلاد".

 

وذكر موقع الوزارة أن "الوزير بلينكن والرئيس العليمي اكدا دعمهما لاتخاذ خطوات إضافية بموجب الهدنة، بما في ذلك فتح الطرق في تعز ومناطق أخرى، وزيادة الرحلات التجارية من مطار صنعاء، وضمان دفع رواتب عشرات الآلاف من المعلمين والممرضات وغيرهم من الموظفين المدنيين الذين عملوا لسنوات بدون أجر".

 

وأشاد بلينكين بدعم المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية للهدنة وتنفيذ بنودها، كما أكد دعم واشنطن للمجلس والحكومة.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن"الهدنة لا تزال أفضل فرصة يمكن من خلالها التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار على الصعيد الوطني وإطلاق عملية سياسية شاملة وشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تشمل دعوات اليمنيين للعدالة والمساءلة والتعويض عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس