الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بدعم تسوية سياسية شاملة في اليمن

الاربعاء 21 سبتمبر 2022 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

جدد الاتحاد الأوربي، اليوم الأربعاء، التزامه بدعم مسار تسوية سياسية شاملة في اليمن، لإنهاء الحرب الغاشمة التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية قبل ثماني سنوات.

 

وقالت بعثة الاتحاد الأوربي الخاص باليمن، "يظل الاتحاد الأوروبي ملتزمًا بدعم تسوية سياسية شاملة تؤدي إلى تحقيق سلام دائم في ‎اليمن". 

 

وحثّ الاتحاد الأوربي الأطراف اليمنية على مواصلة الانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، ومقترحاته لتمديد الهدنة الجارية وتحويلها إلى سلام مستدام. 

 

إلى ذلك بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم ، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مستجدات الأوضاع في اليمن ومسار الهدنة الإنسانية السارية. 

 

واستعرض اللقاء الذي جاء على هامش نقاشات الجمعية العامة للأمم المتحدة    بنيويورك الضغوط المطلوبة من دول الاتحاد الأوروبي لدفع مليشيا الحوثي على التعاطي الجاد مع جهود إحلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.

 

كما تطرق ، إلى الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة. والتدخلات الأوروبية المتاحة لدعمها، والتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت هدنة شاملة في اليمن في الثاني من أبريل الماضي، غير أن المليشيا الحوثية الإرهابية ترفض إلى الآن تنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق، وخاصة فيما يتعلق برفع حصارها الجائر عن مدينة تعز

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس