وزير إلادارة المحلية يلتقي مسوؤل أممي ومدراء فروع الصندوق الإجتماعي بتعز وحضرموت لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع والبرامج للعام 2022م

الخميس 22 سبتمبر 2022 - الساعة 05:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع السيد / بيتر فان دي بول مدير مشروع المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن مستوى إنجاز المشاريع والبرامج التي يعمل على تنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتمويل من الإتحاد الأوروبي وبأشراف وزارة الإدارة المحلية. 

 

وأشاد الأغبري بالدور الهام الذي يقوم  به برنامج  الأمم المتحدة الإنمائي تجاه اليمن في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية والهادفة الى خلق تحقيق بيئة تنموية  للسلطات المحلية. 

 

مؤكداً على أهمية التقييم للمشاريع المنفذة خلال المرحلة السابقة والرفع بكآفة التقارير لمستوى التنفيذ وتقييم الإنجاز للأهداف المرجوة ومعرفة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل البرنامج والعمل على تجاوزها والإستفادة منها للتغلب عليها.

 

وأكد ألاغبري على استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق  وتقديم كآفة التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها.

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة  لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل عوض مَشْبح والوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية عبدالغفار العيسائي تم  مناقشة الآليات والترتيبات اللازمة التي يجب الاستمرار فيها لاستكمال تنفيذ مشروع المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن (SIERY). والهادف لبناء وتأهيل قدرات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات المستهدفة وبشفيه  (المكون المؤسسي والمكون الاقتصادي). وعلى مستوى المحافظات والمديريات المستهدفة خلال المرحلة الأولى. ممثلة في كلاً من محافظة (عدن ولحج وتعز وحضرموت ومأرب).

 

وفي سياق متصل ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري مع مدراء فروع الصندوق الإجتماعي للتنمية في كلاً من محافظتي تعز م/ مروان المقطري، وحضرموت المكلاء عوض سالم، المشاريع والبرامج التنموية للصندوق الإجتماعي للتنمية وخاصة المتعلقة بتعزيز الحكم المحلي وبناء وتأهيل قدرات السلطات المحلية في المحافظات.

 

مشيداً بالدور الهام والبارز الذي يبذله الصندوق الإجتماعي للتنمية في مساهمته التنموية.. 

 

بدورهم أعربا مديري فروع الصندوق الإجتماعي للتنمية في كلا من تعز والمكلاء عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وكوادر وزارة الإدارة المحلية والسلطات المحلية بالمحافظات تعاونهم الدائم مع الصندوق في تنفيذ مشاريعه وأنشطته.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس