العليمي.. هناك بعض التباينات داخل المجلس نعمل على حلها والاسبوع القادم اجتماع يضم كل أعضاء مجلس القيادة

السبت 24 سبتمبر 2022 - الساعة 11:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عن بعض التباينات بين بعض أعضاء الرئاسي وأن المجلس تجاوز الكثير من التحديات التي حصلت، وأنهم على تواصل دائم في إطار مجلس القيادة.

 

 وأشار الرئيس العليمي إلى أن "هناك اجتماع لكافة أعضاء المجلس سيكون خلال الأسبوع القادم.

 

جاء ذلك خلال مقابلة للرئيس العليمي في ندوة مباشرة، عبر تقنية زوم، نظمها معهد الشرق الأوسط، مساء الجمعة لمناقشة وضع مجلس القيادة الرئاسي عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظتي شبوة وابين وبعض العناواين الاخرى.

 

وأضاف الرئيس العليمي أن هناك مكاسب تحققت لأطراف في مجلس القيادة الرئاسي طيلة السبع السنوات الماضية، وهناك أطراف جديدة تريد تحقيق مكاسب من خلال تواجدهم في المجلس".

 

وتابع: "مهمتي انا وأعضاء المجلس أن نعمل على تحقيق الشراكة، وأهدافنا المشتركة التي تتمثل في إعادة بناء مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، وتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة، إلى جانب تحسين مستوى معيشة السكان".

 

كما تحدث العليمي عن إجماع إقليمي ودولي على دعم المجلس، وقال: "هناك توافق وإجماع من الحلفاء الرئيسيين (السعودية والإمارات)، على وحدة مجلس القيادة"، مؤكداً حرصه على استمرارية المجلس وفق القواسم المشتركة".

 

واوضح العليمي بأن أي خلافات داخل المجلس نحاول أن نحلها، أحيانا بالتوافق، وأحيانا بالانحياز إلى أربعة + الرئيس، او ثلاثة + الرئيس".

 

لافتا الى أنه "لم يستخدم التصويت في إدارته للمجلس منذ بدء اجتماعات المجلس، حتى لا يكون هناك فريق غالب وفريق مغلوب في القيادة الرئاسي"، مضيفا: "حتى في القضايا الخلافية أحاول تأجيلها قليلا، وبعد ذلك اعمل على مشاورات جانبية بين الأعضاء، ثم نعود بعد يوم أو يومين لمثل القرارات محل الخلاف، ونتوافق عليها".

 

وأشار العليمي إلى أن "الصراعات بين المحافظات المحررة، موجودة بالأساس، وأحيانا قد يقف عضو في الرئاسي مع طرف، بينما يقف عضو آخر مع طرف آخر، وأحيانا الواقع يسحب بعض الأعضاء إلى مربع الصراع في محافظة ما، وهذا وضع طبيعي".

 

وتابع: "لكن نحن نعيد حلقة الصراع من الميدان إلى المجلس وإلى الحوار، وهذا ما نمضي حتى هذه اللحظة".

 

 مؤكدا أن "الوضع داخل المجلس مستمر في معالجة القضايا بنوع من الحوارات والتوافقات".

 

وأضاف: "تعرفون أن المجلس تشكل من مربعات متقاطعة، والبعض كانوا يتواجهون في اشتباكات مسلحة، وقد قمنا بنقل هذه المواجهات الى داخل المجلس للحوار والتفاهمات، لأن القتال سيؤدي الى المزيد من المشاكل والتعقيدات".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس