وزير المالية يوقع مع السفير الأمريكي اتفاقية تأجيل فوائد الديون عن اليمن

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - الساعة 06:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


وقعت حكومية الشرعية، اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، اتفاقية تأجيل فوائد الديون عن اليمن.

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد "بحث وزير المالية في الحكومة سالم بن بريك مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن مستجدات الأوضاع الاقتصادية على الساحة الوطنية وتأثيراتها المباشرة على كافة مناحي الحياة العامة، وتدريب وتأهيل كادر يمني مجال المالية العامة ومجال الشفافية العامة".

 

واشار وزير المالية خلال اللقاء، الى حزمة من الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة لتحسين المستوى الاقتصادي، والتي اثمرت على تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية".

 

وقال بن بريك إن "الحكومة مستمرة في اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيع الأوضاع الاقتصادية"، مثمنا "الجهود التي يبذلها الأصدقاء في الولايات المتحدة الامريكية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات"، وفقا للوكالة الرسمية.

 

وأضاف أن "الحكومة تتعاطي بكل إيجابية مع كافة الشركاء الدوليين وملتزمة في عمل كل ما منه شانه تحسين الوضع الاقتصادي".

 

مشيداً بـ"الجهود الكبيرة التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لدعم الحكومة، خصوصا استكمال إجراءات الوديعة للبنك المركزي، ودعم اليمن في المشاريع الاقتصادية والتنموية".

 

من جانبه أشاد السفير الأمريكي، بـ "الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن"، مجدداً استمرار بلاده في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات"، مؤكداً "استمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية للجهود التي تتخذها الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية"، حسب الوكالة ذاتها

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس