الحوثيون يفرضون ناديا للإشراف على احتفالات خريجين الجامعات والمعاهد - وثائق

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - الساعة 07:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


في إطار التضييق على الحريات العامة التي تمارسها جماعة الحوثي الانقلابية، أعلنت الجماعة عن تأسيس ما يسمى بمؤسسة نادي الخريجين، مهمتها تنظيم احتفالات التخرج، تحت اشراف مباشر من قيادة الجماعة الارهابية.

 

وبحسب الوثائق التي حصل الرصيف برس على نسخة منها، أصدرت المؤسسة التابعة للانقلابيين تعليماتها بعدم حجز أي متعهد احتفالات أو مقدم أو صوتيات أو تصوير أو أي من تجهيزات الحفل الأخرى إلا بعد التأكد من النادي بالتزامهم، وأن يتم تقديم طلب إصدار التصريح لإقامة جلسة التصوير قبل موعد الجلسة بثلاثة أيام على الأقل.

 

ومن التعليمات الصادرة تقديم طلب إصدار إفادات إلى الجهات الداعمة أو غيرها قبل الموعد بيوم واحد على الأقل، والحضور إلى النادي قبل موعد الحفل بأسبوع على الأقل لاكمال الاجراءات.

 

كما اشترط نادي الخريجين عرض المجلة الخاصة بالخريجين على النادي قبل طباعتها، وعند اكتشاف أي حجز غير منسق سيتم إلغاء الحجز، وأن يتم توقيع عقد مع أي حجز.

 

وأرسل نادي الخريجين مذكرة إلى مالكي صالات الأفراح بعدم فتح الصالات لحفلات التخرج الخاصة بالجامعات إلا بتصريح من نادي الخريجين.

 

وقدمت اللائحة المنظمة لاحتفالات التخرج عدة شروط منها أن يكون مضمون الحفل وبرنامجه بشكل عام محافظا على الهوية اليمنية الأصيلة والطابع العلمي الأكاديمي، والالتزام بالآداب والأخلاق العامة في الملبس والسلوك، وأن يكون اختيار اسم الدفعة متوافقا مع الوضع الراهن ومع المبادئ والقيم والثوابت الدينية والوطنية، وأن تكون أهداف وفعاليات الحفل ضمن إطار مواجهة العدوان والتصدي له "مواجهة الحرب الناعمة، تعزيز الصمود الشعبي، الارتقاء بالعملية التعليمية".

 

واشترطت اللائحة ألا تشمل فقرات الحفل ما وصفتها بالراب والأغاني الهابطة والرقص، وأن يتم الاشراف من قبل نادي الخريجين على برنامج الحفل وعلى تطبيق اللائحة المنظمة لاحتفالات التخرج.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس