تعز.. عصابة مسلحة تنكل بقاض لرفضه تعديل حكم

الخميس 29 سبتمبر 2022 - الساعة 05:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

جميل الصامت

 

كشف قاض في مدينة تعز تعرضه للتهديد بالقتل بسبب وظيفته من قبل عصابة مسلحة قامت بترويعه وتصفية نجله .

 

واواضحت العريضة المقدمة من القاضي لرئبس نيابة استئناف المحافظة ان عصابة مسلحة قامت بتهديد القاضي محمود عبدالله ابراهيم لاجباره على تعديل حكم الى عقوبة الاعدام بالمخالفة للشرع والقانون ،وخلافا لما تضمنه ملف القضية من وقائع وادلة وبراهين .

 

مؤكدة ان القاضي بات مهددا في حياته وغير آمن على نفسه وبيته واسرته من القتل .

 

وارجعت العريضة ذلك لرفض القاضي تعديل حكم الى الاعدام نزولا عند رغبة العصابة المسلحة .

 

 واشار القاضي محمود عبدالله ابراهيم  الى انه تلقي اتصال من (ش س ق ) منتصف يونيو الماضي يدعوه لسحب الحكم المسلم لخلفه القاضي بكيل - الذي هو الاخر هدد بعدم النطق - ضمن ملفات القضايا التي كانت محجوزة بنظره ،قبل قرار النقل .

 

  منوها الى انه وفور اتصال مسئول به فوجئ بمجموعة مسلحة بقيادة شخص يدعى(م ح  ت) تقوم بتهديده لاجباره على تعديل ذلك الحكم الى اعدام .

 

  مشددا على ضرورة توفير الأمن له ولاسرته .

 

وتقدم القاضي بعريضته اثر ابلاغ وزارة العدل بما تعرض له بسبب عمله .

  بدوره رئيس استئناف محافظة تعز شدد بسرعة تشكيل فريق من الشرطة والبحث الجنائي لجمع الاستدلالات في الواقعة ،كون القضية تمس قاض تعرض للاعتداء والتهديد بسبب وظيفته .

 

 واكد على توفير الحماية الكافية له ، متوعدا بسرعة القبض على المتهمين .

 

الجهات الامنية عكست التوجيهات لضابط الامن والحملة الامنية والمباحث الجنائية لديها .

 

  لتكون المفاجأة بعدها بحوالي ثلاثة اشهر مذبحة راح ضحيتها نجل القاضي الذي كان مكلفا بمرافقة والده وسبعة آخرين اثنين منهم قتلوا مع نجل القاضي في حي الثورة الاسبوع الماضي ،والبقية جرحى .

 

  اثناءها اشارت المعلومات الى ان القاضي قام بتوقيف نفسه لدى الجهات الامنية درءا للفتنة في حين كانت عصابة مسلحة تقوم برشق منزله بوابل من الرصاص .

 

 ورشحت معلومات يوم امس بقيام مسلحين يتبعون احد الوية محور تعز بتهديد طقم امني مكلف بحراسة منزل القاضي في حي الشماسي لاجباره على مغادرة المكان ،ربما لارتكاب مجزرة اخرى .

 

  تداعيات الموقف بدات تاخذ لها صدى في مناطق جبل صبر بمديرياته الثلاث والتي من المتوقع ان تشهد مواقفا مختلفة دعما للقاضي ونجله القتيل الذي ينحدر من مديرية مشرعة وحدنان ..

 

 وتشهد مدينة تعز فوضى وانفلات وعصابات ضاقت باعمالها المدينة التي باتت مهددة باحتراب داخلي قد يتفجر في اي لحظة بحسب مراقبين .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس