رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة

الاحد 02 أكتوبر 2022 - الساعة 05:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

استقبل  رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية إزاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

 

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلتزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والمستدام على أساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا، واقليميا، ودوليا وخصوصا القرار 2216.

 

وأشار الرئيس إلى دلالة موقف المليشيات الحوثية المعادي لجهود السلام والمساعي الحسنة لوقف نزيف الدم، مقابل المبادرات التي سهلت لها الحكومة الشرعية للتخفيف من المعاناة الإنسانية في كافة أنحاء البلاد بمن فيهم أهلنا الخاضعين بالقوة لسيطرة هذه المليشيات المدعومة من النظام الإيراني.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور المبعوث الأممي وفريقه من أجل إحلال السلام والاستقرار، مؤكدا دعم المجلس والحكومة لهذه الجهود وأهمية مضاعفة الضغوط الدولية لدفع المليشيات على التعاطي الجاد معها، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح قادتها وداعميهم الايرانيين.

يذكر ان الهدنة الأممية تنتهي اليوم 2 أكتوبر وتسعى الأمم المتحدة الى تمديدها وتوسيعها الى سته اشهر الا ان مليشيا الحوثي ترفض ذلك وتحاول ابتزاز المجتمع الدولي والشرعية بمطالبها بدفع الرواتب التي ترفض دفعها خلال توقبع الهدن السابقة وكذا توسيع الرحالات من مطار صنعاء وفتح كامل لميناء الحديدة. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس