عضو مجلس القيادة "الزُبيدي": ابتزاز الميليشيات غير مقبول وأي تصعيد سيقابل برد حاسم

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 - الساعة 09:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، أن الابتزاز الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، للحصول على مكاسب سياسية أمر غير مقبول، وأي تصعيد ستقدم عليه سيقابل برد حاسم.

 

وشدد خلال لقائه، اليوم، سفير مصر غير المقيم لدى اليمن، أحمد فاروق على أهمية تبني المجتمع الدولي موقفا حازما تجاه تمرد المليشيات، ورفضها لكل دعوات السلام، وتصعيدها العسكري المستجد.. لافتاً إلى أن كل المبادرات الإقليمية والدولية لإحلال السلام في بلادنا اصطدمت بتعنت مليشيات الحوثي في الوقت الذي قدم فيه مجلس القيادة الرئاسي كل التنازلات لإنجاح جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والمجتمع الدولي.

 

وكان اللقاء وفق الموقع الرسمي للمجلس، ناقش مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في ظل تعنت ذراع إيران ورفضها المستمر للجهود الأممية الهادفة لتمديد الهدنة وإنهاء الحرب وإحلال السلام، والدور المحوري لمصر في دعم جهود إحلال السلام في بلادنا، وآفاق التعاون المشترك في الجوانب الأمنية وسُبل تعزيزها.

 

وتطرق اللقاء إلى أهمية الدعم المصري لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة وتعزيزه في الجوانب اللوجيستية والتأهيل والتدريب في الجوانب الأمنية والمدنية بما يمكن حكومة المناصفة من تطوير أدائها للقيام بالمهام الوطنية المناطة بها.

 

وأعرب الزبيدي عن تهانيه وشعب الجنوب كافة، للقيادة المصرية وللشعب المصري الشقيق بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانتصار السادس من أكتوبر 1973م، مؤكدا أن هذا اليوم التاريخي سيظل خالدا ليس في وجدان الشعب المصري فحسب، بل في وجدان وضمير الأمة العربية بأسرها.

 

من جانبه أكد السفير فاروق التزام بلاده بدعم جهود تمديد الهدنة وإحلال السلام في بلادنا ودعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة للاضطلاع بمسؤولياتهما في تثبيت الأمن والاستقرار وإنعاش الوضع الاقتصادي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس