حملة اعتقالات لناشطين بمدينة قعطبة في الضالع وإيداع ثلاثة منهم السجن

الاحد 09 أكتوبر 2022 - الساعة 05:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الضالع

شهدت مدينة قعطبة بالضالع حملة اعتقالات وملاحقات لعدد12ناشطا قاموا بتنظيم حملة اعلامية ومظاهرات سابقة ضد فساد ادارة مشروع مياه قعطبه الحكومي .

 

واكدت المصادر ان  تم اعتقال ثلاثة من شباب قعطبة اليوم هم :الياس هشام ربيد ومحمدخزيبة وصدام البصلي  وايداعهم السجن وفق مذكرة رفعت من مديرعام مديرية قعطبه محمد الزيدي تتهم هولاء الشباب  بانهم مصدر فوضى بحسب المصادر .

 

من جانبه عبر الكثير من ابناء  قعطبه عن ادانتهم لتلك الحملة الظالمة ضد ناشطين يطالبون بحقوق المواطنيين  وانقاذ مدينة قعطبه من العطش واكدوا استغرابهم من الطريقة التي يتم التعامل بها مع هذه القضية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والجهات الاخرى..

 

وقال مواطيين وناشطين المنطقة  أن من المفترض محاسبة الفاسدين ومن قاموا  بإطلاق النار على انابيب المياه ورمي قنبلة على المضخة بعد قيام محافظة الضالع باصدارقرار بتغييرمدير المشروع السابق  المتهم بالفساد وتعيين شخص اخر وكيف تم التراجع عنه  والغاءه ..

 

وعبروا عن اسفهم وخيبة املهم من هذه التصرفات الغيرقانونية والبعيدة عن مصالح المواطنين وقضاياهم ولاتتوافق مع رصيد ودور ابناء مدينة قعطبه ورصيدهم وما قدمته من شهداء وجرحى في سبيل الحرية والعزه والكرامة وتصديهم للمشروع الحوثي المدعوم ايرانيا  ..

 

واعتبروا ان ظاهرة قمع الحريات وحرف القضايا عن مسارها وتوزيع الاتهامات الباطلة تعد سابقة خطيرة  تهدد المنطقة وابناءها ..

 

وطالبوا الجهات المختصة بالمجلس الرئسي والسلطة الشرعية وقيادة المجلس الانتقالي والنيابة العامة وكافة الجهات والمنظمات الحقوقية بايقاف هذه الانتهاكات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس