جولة جديدة للمبعوث الامريكي في المنطقة لدعم مفاوضات توسيع وتجديد الهدنة في اليمن

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - الساعة 07:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

كشفت وزارة الخارجية الامريكية ان مبعوثها الخاص إلى اليمن ، تيم ليندركينغ، سيبدأ اليوم الثلاثاء زيارة جديدة إلى المنطقة لدعم المفاوضات المكثفة التي تقودها الأمم المتحدة مع الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن توسيع وتمديد الهدنة الانسانية التي انقضت مطلع الاسبوع الماضي دون تجديدها مرة اخرى.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية نيد برايس نشجع الحوثيين على دعم المقترح الاممي لتوسيع الهدنة، والتي قال "من شأنها أن توفر لملايين اليمنيين الإغاثة الفورية". 

 

مشيراً ان توسيع الهدنة سيوفر فرصة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وفتح الطرق من وإلى تعز وعبر البلاد، والمزيد من وجهات الطيران من صنعاء..

 

وكذا فتح طريق إلى عملية سلام دائمة وشاملة بقيادة يمنية، بما في ذلك دعوات اليمنيين إلى العدالة والمساءلة والتعويض عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

 

وجدد التزام الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بدعم هدنة موسعة، قائلا ان الهدنة تظل أفضل فرصة للسلام حصل عليها اليمنيون منذ سنوات.

 

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي ليندركينغ، بعد فشل الأمم المتحدة في إلزام مليشيا الحوثي الإرهابية بتمديد وتوسيع الهدنة التي وافقت الحكومة اليمنية على تمديدها لستة أشهر إضافية. 

 

وقوبل موقف مليشيا الحوثي الرافض لمقترح المبعوث الأممي تمديد الهدنة، بإدانات أممية ودولية واسعة وصفت شروط المليشيا بالمستحيلة والصادمة للشعب اليمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس