الحوثيون يكشفون عن تبادل الزيارات مع السعودية لبحث ملف تبادل الأسرى

الاربعاء 12 أكتوبر 2022 - الساعة 10:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، عن تبادل للزيارات مع السعودية للتباحث حول ملف الأسرى، بعد جولات من المشاورات آخرها في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين عبدالقادر المرتضى، إن “وفداً من اللجنة ذهب إلى السعودية فيما وصل وفد فني سعودي إلى صنعاء للتحقق من الأسماء ومطابقتها على أرض الواقع”.

 

وأضاف المرتضى إن ذلك يأتي تنفيذاً لآلية التحقق من قوائم الأسماء للمرحلة الأولى للإفراج عن الأسرى والذي تم التوافق عليه، نافياً في ذات الوقت أن يكون لتلك الزيارات أي علاقة بأي نقاش أو حوار سياسي آخر.

 

 

وقال لسياسي ووزير الخارجية الأسبق، الدكتور أبو بكر القربي، اليوم ، بان هناك  زيارات غير معلنة، تقوم بها قيادات من مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأفاد القربي، وهو الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، على حسابه في "تويتر"، بأن "زيارات متبادلة في هذه الأثناء بين التحالف والحوثيين إلى كل من صنعاء وأبها لبحث ملفات مكملة لاتفاقية الهدنة".

 

واعتبر القربي ذلك، "دليلا على أن الطرفين (السعودية والحوثيين) قد تجاوزا الكثير من نقاط الخلاف التي تهمهما ووضعا أسس الحل والضمانات ولم يبق لنا إلا انتظار أسلوب إعلان الاتفاق"، وفق قوله.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس