بعد وفاة واصابات بحادث سير للنقل الجماعي .. واشنطن تجدد دعوتها للحوثيين بفتح طرق تعز

الاثنين 17 أكتوبر 2022 - الساعة 07:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

دعا السفير الامريكي لدي اليمن ستيفن فاجن الحوثيين الى فتح الطرقات حول مدينة تعز التي تفرض عليها الجماعة حصارا خانقا منذ نحو ثماني سنوات.

 

يأتي هذا بعد يوم من وفاة واصابة العشرات بحادث سقوط باص نقل جماعي كان يقل نحو 50 مسافرا في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج على طريق جبلي وعر يربط بين تعز ومدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

وقال السفير الامريكي في رسالة نشرها على حساب السفارة في تويتر "أدعو الحوثيين إلى فتح طرق من وإلى تعز لمنع مثل هذه المآسي".

 

وعبر فاجن عن  التعازي لأسر ضحايا حادث الحافلة في لحج وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.  

 

وتوفى ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب نحو 40 اخرين بجروح متفاوته ، اصابة بعضهم خطيرة، عقب سقوط باص نقل جماعي في نقيل القبيطة، حيث يضطر المسافرون الى سلوك طرق جبلية وعرة محفوفة المخاطر بسبب اغلاق الحوثيين للطرق الرئيسية الى تعز  ومدن يمنية اخرى منذ اندلاع الحرب في البلاد قبل ثماني سنوات.

 

ولا تزال جماعة الحوثيين ترفض حتى اليوم فتح الطرقات والمعابر حول مدينة تعز، رغم المناشدات المحلية والدولية للجماعة الوفاء بالتزاماتها للمجتع الدولي بموجب اتفاق الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ابريل الماضي وانقضت في الثاني من اكتوبر الجاري دون احراز تقدم في هذا الملف الانساني

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس