مليشيا الحوثي تغطي على جريمة المتوكل باعتقال صيادلة واغلاق صيدلياتهم في صنعاء

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - الساعة 05:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

نفذت المليشيات الحوثية الإرهابية، حملة اعتقالات بحق أكثر من صيدلي أغلبهم بالقرب من مستشفى الكويت بالعاصمة صنعاء، في محاولة لتبرئة طه المتوكل وزير الصحة الحوثي.

 

وقالت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين نفذوا حملة اعتقالات طالت عددا من الصيادلة أغلبهم من مالكي الصيدليات بقرب مستشفى الكويت والذي تمت فيه جريمة بحق أكثر من 50 طفلا بأدوية منتهية وتسببت بموت أغلبهم وإصابة الآخرين.

 

وأضافت المصادر أن الحوثيين يحاولون بهذه التهمة الكيدية تحميل أصحاب الصيدليات الخاصة المشكلة وتبرئة وزير الصحة الحوثي طه المتوكل وغيره من قيادات الوزارة السلاليين، رغم أن الجرعة صرفت من صيدلية المستشفى التابعة للمتوكل والتي خصخصها فور وصوله إلى وزارة الصحة والسكان بصنعاء.

 

في السياق ردت نقابة ملاك الصيادلة في صنعاء، على الاتهامات التي تروج لها قيادات حوثية ووسائل إعلامها بتورط الصيدليات وراء جريمة بيع أدوية منتهية الصلاحية لمرضى السرطان.

 

هذه الاتهامات قالها رئيس الهيئة العليا للأدوية في صنعاء المعين من قبل الحوثيين محمد الغيلي، أثناء حديثه لقناة الهوية الحوثية، وهي محاولة جديدة للتهرب من الحادثة المؤسفة التي راح ضحيتها نحو 20 طفلاً من مرضى السرطان عقب حقنهم بجرعات كيماوية فاسدة نهاية سبتمبر الماضي.

 

نقابة ملاك الصيادلة نفت ما أورده رئيس الهيئة العليا للأدوية في اتهاماته للصيدليات بتهريب وبيع الأدوية المهربة والمنتهية.

 

ونشرت النقابة توضيحا عبر صفحتها على فيسبوك طالبت تدخل وزير الصحة في حكومة الحوثيين بالتدخل فيما يجري من عملية تشويه لمنظومة الصحة وتأليب المجتمع على الصيدليات.

 

وأكدت النقابة أن رئيس الهيئة العليا للأدوية يمارس -رسميا- تهريب أدوية السرطان مع بعض الصيدليات بعيدا عن التجار المؤهلين والمسجلين عبر الهيئة، بل ويتوسط رسميا في ذلك، موضحة أن الغيلي حول الهيئة العليا للأدوية لهيئة تهريب للأسف ويتعامل رسميا مع ما أسماه وكيل الوزارة عدوانا بالأمس.

 

النقابة أوردت توضيحا معززاً برسالة أرسلها القيادي الحوثي المعين في منصب رئيس الهيئة العليا للأدوية بصنعاء محمد الغيلي، إلى الهيئة في العاصمة عدن يطالبهم بالإفراج عن شحنة علاجات خاصة بمرضى السرطان تابعة لإحدى الصيدليات التي تقوم ببيعها بصنعاء وتعز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس