"برنامج الغذاء العالمي".. يعلن بأن مستويات انعدام الأمن الغذائي لا تزال مرتفعة في اليمن

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 - الساعة 08:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أفاد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بان انعدام الأمن الغذائي في اليمن لا يزال عند مستويات مرتفعة حتى شهر سبتمبر الماضي، وقريباً من أسوأ مستوياته المسجلة في الشهر السابق (أغسطس 2022).

 

وقال البرنامج في آخر تحديث له حول الأمن الغذائي في اليمن، والصادر في أكتوبر الجاري، إن "انعدام الأمن الغذائي ظل عند مستويات مرتفعة في شهر سبتمبر 2022"، ويكاد يكون مماثلا لما كان عليه في شهر أغسطس، الذي سجل أسوأ مستوى لاستهلاك الغذاء في البلاد، خلال السنوات الأربع الماضية.

 

ووفق استطلاع أجراه البرنامج وشمل عدد من الأسر من مختلف اليمن، فان 56% من الأسر في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها، و48% في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، لم تتمكن من الحصول على الحد الأدنى من احتياجاتها الغذائية، وهو ما يمثل زيادة سنوية تبلغ حوالي 22%.

 

كما كشف الاستطلاع بأن الاستهلاك الغذائي غير الكافي لدى الأسر، المشمولة بالبحث، تجاوز مستويات عالية للغاية في شهر سبتمبر، وبنسبة أكبر مما كان عليه في أغسطس، إذ بلغت أكثر من 40% في 16 محافظة.

 

وأشار إلى أنه ورغم تسجيل انخفاض طفيف في تكلفة الحد الأدنى من سلة الغذاء على أساس شهري في جميع أنحاء البلاد، إلا أن 20% من الأسر في مناطق سيطرة الحكومة، و10% في مناطق سيطرة الحوثيين، استمرت بالإبلاغ بأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية محلياً مثل عائقاً رئيسياً أمامها في الحصول على الغذاء الكافي خلال شهر سبتمبر الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس