اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مركز الاحتجاز التابع للأمن السياسي بتعز

الجمعه 21 أكتوبر 2022 - الساعة 05:17 مساءً

نفذ فريق من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الأربعاء، زيارة ميدانية إلى مقر جهاز الأمن السياسي بمحافظة تعز، استكمالا لأعمال التحقيق التي تقوم بها اللجنة والوقوف على وضع الحالات الجديدة من المحتجزين. 

 

والتقى الفريق خلال الزيارة بمدير الأمن السياسي في المحافظة العميد عبدالواحد سرحان، واستمع منه إلى رد توضيحي حول استفسارات اللجنة الوطنية بشأن المعلومات المتعلقة بعمليات الاحتجاز. 

 

كما اطلع فريق اللجنة على أسماء النزلاء وأوضاعهم القانونية الأخيرة والإجراءات التي اتبعتها إدارة الجهاز، والحقوق التي تكفلها المنشأة للمحتجزين بما يضمن تلقيهم للمعاملة الإنسانية المنصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية. 

 

وأكد العميد سرحان حرص جهاز الأمن السياسي على التعامل بشفافية مع اللجنة الوطنية بشأن المعلومات الخاصة بالمحتجزين والإجراءات المتبعة بحقهم، وتمكين فريقها من الجلوس معهم بشكل انفرادي.

 

وفي الزيارة قام الفريق الميداني للجنة باستكمال عملية الإفراج عن عدد من المحتجزين، والاستماع لبقية المتواجدين في مركز الاحتجاز، والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة القاسية. 

 

كما دونت مطالبهم المتعلقة بالحق في المحاكمة العادلة والإسراع في إجراءات التقاضي، ومقارنة أسماء النزلاء بالكشوفات المتوفرة لدى اللجنة، وقامت بمعاينة كافة العنابر والأقسام وملحقاتها واطلعت على المستلزمات الصحية والغذائية والأيوائية المتوفرة للنزلاء.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس