مليشيا الحوثي تقصف بطيران مسير ميناء الضبة النفطي بحضرموت

الجمعه 21 أكتوبر 2022 - الساعة 05:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - حضرموت


استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مساء اليوم الجمعة ، بهجوم مسير ميناء الضبة النفطي شرق المكلا بحضرموت

 

وقال مصادر عسكرية أن طائرة حوثية مسيرة أطلقت صاروخين عند الساعة 2:00 ظهرا في المياه على بعد 4 متر من الباخرة النفطية التي كانت ترسو لشحن النفط الخام من ميناء ضبة، ولم تصب الباخرة بأية أضرار.

 

وتزامن الاستهداف الحوثي مع وصول سفينة NISSOS صباح اليوم، إلى ميناء ‎الضبة لتحميل 2 مليون برميل من النفط الخام.

 

وكشفت المصادر انه جاءت توجيهات بإرجاع الباخرة النفطية بعد الصواريخ التحذيرية، وتراجعت الباخرة نحو 14 ميل عن ضبة.

 

واتهم محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي مليشيا الحوثي باستهداف ميناء الضبة النفطي شرقي المكلا بطائرتين مسيرتين، قائلا انه تم اسقاط احداهما في محيط الميناء الحيوي على البحر العربي.

 

كما صرح مصدر امني رفيع انه وفي وقت سابق من مساء اليوم الجمعة سقط ثلاثة "اجسام عدائية" يعتقد انها طائرات ملغومة تابعة للحوثيين في محيط الميناء النفطي، لحظة وصول سفينة لنقل شحنة من النفط الخام المصدر للاسواق العالمية.

 

كما أفاد سكان محليون في مدينة الشحر والمناطق المجاورة للميناء بسماع دوي انفجارات عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم اعقبها قيام قوات أمنية وعسكرية باغلاق كافة الطرق المؤديه الى الميناء.

 

يأتي الهجوم بعد نحو اسبوعين من التهديدات التي اطلقتها مليشيا الحوثي عشية انتهاء الهدنة، باستهداف الموانى لمنع تصدير النفط وكذا الشريكات النفطية والملاحة الدولية العاملة في مناطق نفوذ الحكومة ودول التحالف بقيادة السعودية.

 

الجدير بالذكر أن المساعي الاممية تعثرت حتى الان في التوصل الى اتفاق لتجديد وتوسيع الهدنة التي انقضت مطلع الشهر الجاري، بسبب فرض جماعة الحوثيين مطالب اضافية وصفت بانها غير مقبولة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس