طارق صالح ومحافظ شمسان يدشنا تنفيذ شق وسفلته طريق تعز- الكدحة- المخا

الاحد 23 أكتوبر 2022 - الساعة 05:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، ومعه محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، البدء في تنفيذ مشروع شق وسفلتة طريق تعز- الكدحة- المخا، بتمويل من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال العميد طارق، في تغريدة على تويتر، إن عملية التدشين تأتي كخطوة هامة للتخفيف من وطأة الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيات الحوثي على محافظة تعز، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع في المناطق المحررة.

 

وكانت الشركة المنفذة للمشروع، بدأت أعمال الشق والتوسعة، الأسبوع الماضي، تمهيدا لسفلتتها من أجل تسهيل حركة تنقل المواطنين بين المخا وعاصمة المحافظة.

 

وفور الإعلان عن انتهاء الشق والسفلتة فإنها تختصر الفترة الزمنية لقطع المسافة بين المخا ومدينة تعز إلى نحو ساعة ونصف، قياساً بالفترة الزمنية الحالية والمحددة بثلاث ساعات.

 

من جانبه ثمن المحافظ نبيل شمسان جهود  العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في العمل على تحقيق الاستجابة وتبنيه إنشاء مشاريع إستراتيجية لخدمة تعز وأبناءها ومنها تدشينه اليوم بوضع حجر اساس للبدء في تدشين طريق العمل الكدحة البيرين المشروع الحيوي سيصل بين مدينة تعز والمديريات الساحلية وميناء المخا وسيحقق سهولة الانتقال ونقل السلع والبضائع ويخفف معاناة التنقل للمواطنين.

 

وتوجه المحافظ شمسان بالشكر للأخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعمهم السخي في تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة ومنها طريق الكدحة البيرين والتي كان لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة ولا ينسى أبناء تعز المشاريع الرائدة والتنموية والإغاثية التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي خلال السنوات السابقة .

 

معتبرا أن هذا الطريق سيشكل شريانا جديدا يربط ميناء المخأ ومطار تعز المخا الدولي الذي يتم العمل عليه منذ ثلاث سنوات وسيسهم بشكل كبير في كسر الحصار الغاشم على المحافظة من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية وإعادة الحياة الإقتصادية والتنمية للمحافظة .

 

حضر التدشين وكيل المحافظة لشؤون الساحل المهندس رشاد الاكحلي وعبد الوهاب العامر الأمين العام للمكتب السياسي و الشيخ عبد السلام الدهبلي رئيس فرع  المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمدينة تعز  ومدراء مديريات الوازعية أحمد الظرافي وباسم الزريقي مدير مديرية المخا وعادل المشمر مدير مديرية المعافر ومدير عام الشؤون الفنية بديوان عام المحافظة المهندس بشير العليمي  .

 

وأغلقت مليشيات الحوثي، الطرق الرئيسة التي تربط الساحل بمحافظة تعز وزرعت عشرات الألغام الأرضية المضادة للمركبات، فيما يعتلي القناصة المرتفعات المطلة عليها، ويمنعون المرور منها في أعقاب إعلان القوات المشتركة قبل أشهر فتح الطريق الرابط بين البرح ومدينة تعز من جانب واحد

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس