أكثر من 11 قتيلا وجريحا من ألغام مليشيا الحوثي من المدنيين خلال 72 ساعة في ثلاث محافظات

الاحد 23 أكتوبر 2022 - الساعة 11:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

حصدت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في المواقع التي تم تحريرها مزيد من أرواح المدنيين في محافظات عدة .

 

وتشير احصائيات خلال الـ72 ساعة الماضية أن الالغام تسببت  في مقتل وإصابة نحو 14 مدنياً معظمهم من الأطفال.

 

وهو مايعد تصاعد مخيف في عدد الضحايا المدنيين الذين يسقطون جراء الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها ميليشيا الحوثي في الطرقات العامة وقرب منازل المواطنين وفي المزارع وأماكن الخدمات الأساسية.

 

 

أعلن مرصد حقوقي، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 11 مدنيا، بينهم أطفال، خلال الساعات الماضية بانفجارات ألغام زرعتها جماعة الحوثي المسلحة في مناطق متفرقة من اليمن.

 

وقال المرصد اليمني للألغام، إن 11 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجارات لألغام حوثية في محافظات الجوف والبيضاء والحديدة.

 

وأوضح، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن مدنيا قتل وأصيب آخر خلال الساعات الماضية بانفجار لغم حوثي في مديرية "خب والشعف" في محافظة الجوف،.

 

 

فبما شهدت الحديدة حوادث متفرقة أدت إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين منهم 3 أطفال حالة بعضهم خطيره.

 

وفي محافظة البيضاء، قتل ثلاثة أطفال، بانفجار لغم بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة "دحيدح" في مديرية الزاهر، وفقا للمرصد.

 

وخلال الاسابيع الماضية، قتل وأصيب عشرات المدنيين بألغام الحوثيين في عدة محافظات. وفقا لمصادر متطابقة.

 

وفي وقت سابق، أفاد المرصد، أن 426 مدنياـ بينهم 101 طفل و22 امرأة، قتلوا بالألغام الحوثية والقذائف غير المتفجرة من مخلفات الحرب، خلال الفترة من منتصف 2019م، وحتى مطلع أغسطس الماضي 2022م الجاري.

 

كما خلفت، وفقا للمرصد، خلال الفترة ذاتها، 568 جريحاً منهم 216 طفلاً و48 امرأة، في عدد من المحافظات.

 

ووفق إحصائية لمشروع "مسام" السعودي المتخصص في نزع الألغام من اليمن، بلغ عدد الألغام التي نُزعت منذ بداية المشروع منتصف 2018م، 368 ألفا و351 لغما زرعتها جماعة الحوثي المسلحة بعشوائية في عدة مناطق ومحافظات يمنية.

 

كما تشير تقارير حقوقية، وأخرى رسمية، إلى زراعة الحوثيين منذُ بداية الحرب في اليمن، أكثر من مليوني ونصف المليون لغم أرضي، تسببت بمقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني في مختلف مناطق البلاد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس