مدير شرطة تعز يدعو الصحفيين لمؤتمر صحفي ويطلب منهم ايقاف البث

الاثنين 24 أكتوبر 2022 - الساعة 12:27 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تحول مدير شرطة تعز إلى مادة للتندر في مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته للصحفيين لحضور مؤتمر صحفي ومطالبته مراسل الجزيرة مباشر بايقاف البث المباشر للمؤتمر. 

 

واعتبر مدير شرطة تعز أنه حقق انجازا بالكشف عن الخلية الحوثية المسؤولة عن التفجيرات على الرغم من أن الانجاز يحسب لكاميرات المراقبة التابعة للمحال التجارية والتي قامت برصد الخلية.

 

الصحفيون والناشطون استاؤوا من تصرفات مدير شرطة تعز، مؤكدين أن تبريره بالحرص الأمني هو عذر أقبح من ذنب حيث بإمكان أي ناشط الاخبار عن موعد ومكان المؤتمر الصحفي دون الحاجة للبث المباشر.

 

الناشطون قالوا إن مدير شرطة تعز يفتقد لأدبيات وأخلاقيات التعامل مع الآخرين، وإنه من المؤسف أن يكون الرجل الأمني الأول في المحافظة بعقلية كهذه.

 

>> لمشاهدة فيديو لحظة وقف البث المباشر للمؤتمر من قبل مدير الأمن 

 

الصحفي طيب رشاد كتب مقالا مطولا نشره بالفيس نقتبس منه قوله : ما حدث اليوم في المؤتمر الصحفي لمدير أمن محافظة تعز وفي قاعة كلية الآداب التي يتواجد فيها قسم الإعلام وعلوم الإتصال حدث يبعث على السخرية والسقوط .

 

آلمني كثيرا ماحدث .. لم يكن الصحفي يوما تابعا لأحد هكذا تقول الأعراف في المدارس الصحفية ، ولا يمكن أن يدير المؤتمر الصحفي المسؤول ، هكذا تعلمنا في أبجدية (أب) صحافة، الصحفي يسأل، يقاطع .. يحتج ، إذا رأى أن المؤتمر سيديره المسؤول !!

 

وإنه لمن المخزي أن يتجمع صحفييو تعز في مؤتمر لمسؤول أمني قال:  إنه يريد الإفصاح عن معلومات مهمة تخدم تعز وتوضح كثير من الملفات الشائكة .. 

 

ثم بقدرة قادر يتحول هذا المؤتمر إلى محاضرة يلقيها المسؤول ويكون الصحفيين "مقعيين" مستمعين بكل جوارحهم لخطبة عن أخلاقيات المهنة ولم ينبسوا ببنت شفة !!.

 

إلى هنا لم يتغير الأمر رغم فداحة الفعل ووقاحته.. يتطور الأمر إلى أن يصدر المسؤول الداعي للمؤتمر اغلاق البث المباشر للقناة التي يعمل بها أحد الزملاء ولم تثر حمية بقية الزملاء جراء هذا التصرف المشين  .. 

 

كنت أتوقع أن يثور الجميع ويغادروا القاعة مع أمتعتهم تضامنا مع زميلهم .. ويدعو المسؤول يخاطب الجدار .. حينها ستكون لهم قيمة وهيبة ، أما وقد حدث ما حدث فإنه الإنبطاح والجبن والسقوط".

 

الناشط محمد مارش كتب على صفحته بالفيس بوك تغريدة قال فيها : يا أكحلي هؤلاء مش موظفين عندك تسمح أو لا تسمح ، هذا مؤتمر صحفي وقناة طبيعة عملها " البث المباشر ".

 

هؤلاء صحفيون وضيوف دعوتهم لنقل انجازاتك كما تدعي ومن الاخلاق احترام الضيف ، قال عمر بن عبدالعزيز " لا يأمرن احدكم ضيفه " أما أنت فنهرت وأهنت الضيف ورميت مايك القناة   ..!!

 

وارجع مارش على اسامة الشرعبي مدير علاقاتك الذي اتعبنا بتحسين صورتك لدى الوسط الاعلامي، تضامننا مع الدائرة المحيطة بك الصابرين على سوء تعاملك .

 

ودعا الأكحلي ان يقرأ كتاب " فن التعامل مع الناس" وخاطبه ربما تستفيد وارفق رابط الكتاب في التعليقات

https://foulabook.com/ar/book/%D9%81%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3-pdf

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس